6 مطالب لجمعية المتقاعدين تهدف لتحسين الوضع المالي

رفع الأعضاء السابقون بالجمعية الوطنية للمتقاعدين ستة مطالب إلى الجهات المسؤولة ، والتي تهدف من خلالها إلى تحسين الوضع المادي للمتقاعدين ، حيث تتابع الجمعية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هذه المطالب .

وقد تمثل أبرز هذه المطالب في إنشاء صندوق الادخار بالتنسيق مع بنك التسليف، حيث بدأ العمل في هذا الاتجاه وإيصاله إلى الجهات المعنية، في سبيل وجود دخل إضافي للمتقاعد .

وتضمنت المطالب رفع الحد الأدنى لراتب المتقاعد بحيث لا يقل عن أربعة آلاف ريال، وأن يكون للمتقاعد علاوة سنوية أسوة بالموظف مع توفير تأمين صحي للمتقاعد وأسرته وتخصيص نسبة من مشاريع الإسكان الخيري للفقراء المتقاعدين الذين لا يملكون مساكن لأسرهم، فضلاً عن إبرام شراكات مع عدد من الجهات لعمل تخفيضات للمتقاعد.

من ناحيته، قال المتحدث الإعلامي باسم الجمعية الوطنية للمتقاعدين الدكتور محمد العتيق: “نطالب كذلك تخصيص أراضٍ لتقام عليها مبانٍ لفروع الجمعية في المناطق والمحافظات الرئيسة، وتم تنفيذ هذا الأمر في عدد من مناطق المملكة واستلامها”؛ بحسب “سبق” .

وتابع : “نسعى إلى تعيين ثلاثة أعضاء من المتقاعدين ممن ترشحهم الجمعية في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد وثلاثة مثلهم يعينون في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”.

وأردف: “نعمل على إعداد الدليل الإرشادي للبرامج والأنشطة والفعاليات للفروع، كما نتحرك في اتجاه اعتماد النظام الأساسي للجمعية بالصورة النهائية وتفعيل أعمال اللجنة الاستشارية”، مضيفاً أنه ليس هناك موعد محدد لإقرار هذه المطالب ولكن المجلس الحالي المؤقت يتابع مع المسؤولين في الوزارة تنفيذ المطلوب على مراحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *