قوات أمن الطرق تعيد 70 ألفاً لا يملكون “تصاريح حج”

أعلنت قيادة قوات أمن الحج، ممثلة في قيادة قوات أمن الطرق ، إعادة أكثر من 70 ألفاً من القادمين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج ، و لا يملكون تصاريح رسمية .

كما أكدت القيادة أنها أعادت وحجزت أكثر من 28 ألف مركبة مخالفة لاشتراطات نقل الحجيج، التي تقل حمولتها عن 25 راكباً، إضافة إلى مركبات تتناسب حمولتها مع الاشتراطات ولكنها لا تمتلك التصاريح الخاصة بالنقل كما نص عليه النظام، إذ سيتم تطبيق الأنظمة والعقوبات الصادرة على المركبات المخالفة وقائديها وفق الأنظمة والتعليمات المحددة.

وبدأت قيادة قوات أمن الحج في تنفيذ تنظيمات استخدام المركبات في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومنع القادمين الذين لا يملكون تصاريح حج من دخول مكة المكرمة، إلى جانب العمل على تطبيق العقوبات في حق المخالفين الذين يتحايلون على الأنظمة والتعليمات.

ونبهت قيادة قوات أمن الحج لعموم القادمين لأداء مناسك الحج بضرورة الحصول على التصاريح اللازمة، إذ لن يكون هناك تساهل، مؤكدة ضرورة التقيد بالتعليمات المحددة لنقل الحجاج بالحصول على التصاريح اللازمة والتعاون مع رجال الأمن لأداء مهماتهم، مشيرة إلى أنه من يخالف التعليمات المنصوص عليها سيكون عرضة لتطبيق العقوبات المنصوص عليها نظاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *