سانتوس “عسفان” يتوج بالذهب بطلاً لدورة المرحوم غازي البشري

مانشتات

اختتام رائع لبطولة المرحوم – بإذن الله – غازي حميد البشري في نسختها الثالثة ، والتي تعد واحدة من أهم البطولات المحلية بالمنطقة ، فقد نجح أبناء عسفان في ترسيخ مفهوم الوفاء لرجل رحل وترك جميل الأثر بين أهله وكل من عرفه.

الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس ومتميزة بتميز اللجنة المنظمة والفرق المشاركة ، وكان الختام كما يقال مسكاً ، بل فريداً من نوعه ، وهكذا هم أبناء عسفان لا يقبلون إلا بالإنجاز المزدوج؛ نجاح وتميز في التنظيم وتتويج بالبطولة. 

وبحضور أعيان وأهالي عسفان وعدد من الشخصيات الإعلامية والرياضية ، وممثل لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة جدة ، وزملاء المرحوم من مكتب العمل بجدة ، وجماهير رياضية امتلأت بهم جنبات الملعب وساحاته ، انطلقت فعاليات ليلة التتويج  لبطل البطولة.

image

image

وقد أعدت اللجنة حفلاً خطابياً قدم له الإعلامي صالح عبدالله البشري قبل بدء المباراة ، حيث قدم شكره للفرق والإعلام والرعاة ، ورئيس بلدية عسفان فيصل آل مخلص ، الذي لم يكن حاضراً غير أن أفعاله وإنجازاته كانت حاضرة كالشمس .

ابن المرحوم – غازي البشري – الأستاذ محمد غازي البشري قد تحدث في كلمة ، شكر من خلالها أهالي عسفان على هذا الوفاء لوالده ، ومن ثم كرمت اللجنة المنظمة للبطولة الرعاة الرسميين لها ، وهم مجموعة البشري الطبية ، وشركة مياه الحجاز (الهجرة) ، والدرة للأفراح ، والصحف الإعلامية ، والراعي الحصري سناب عسفان ، وبلدية عسفان ، وأبناء المرحوم غازي البشري. 

وكانت اللجنة قد وعدت بأن يكون الاختتام مميزاً ، وبالفعل كان لوحة فنية مختلفة عن غيرها ، إذ بدأت المباراة بظهور خيول يقودها فرسان ، ومن أمامهم قائد يحمل العلم السعودي ويطوفوا به الملعب ، ثم يغادر القائد ليعود وهو يحمل كأس البطولة وينطلق به أمام المنصة الرئيسية مروراً بالجماهير  الرياضية ، ليدخل بعد ذلك حكم المباراة ولاعبي فريق الأحلام من خليص ، وفريق سانتوس من عسفان ، ومعهم أشبال من الفريقين ، ومن خلفهم تزفهم الخيول العربية الأصيلة.

image

image

image

image

image

image

انطلقت المباراة التي جمعت الأحلام من خليص وسانتوس من عسفان ، في لقاء قوي ومثير منذ انطلاقه ، حيث تقاسم فيه الفريقين كل شيء خلال شوطي المباراة ، لعباً وأهدافاً ونتيجة. 

في الشوط الأول لعب الأحلام واستحوذ على الملعب وسجل هدف السبق لاعبه عبد الرحمن ، ثم مالبث أن عاد سانتوس وقلب النتيجة عن طريق لاعبيه سامي المولد وسعد اللحياني.

ومع بداية الشوط  الثاني يعود الأحلام ويتعادل عن طريق لاعبه أحمد عمر ، ويحرز لاعبه محمد حسن من ضربة حرة هدف التفوق ، ثم يعود سانتوس ويبدع ويقدم فاصل كروي ولا أروع ويسجل الهدف الثالث والتعادل  الذي قاد المباراة إلى ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بنتيجة (3-3) .

جميع التوقعات في ركلات الترجيح كانت تصب في صالح سانتوس ، خاصة مع غياب حارس الأحلام ، وبالفعل كانت مثيرة لتكمل متعة المباراة ، حيث انتهت الخمس ركلات بالتعادل ، وفي الركلة السادسة تألق حارس سانتوس محمود الجبلي وأبعد الكرة عن المرمى ، في حين أودع لاعب سانتوس الكرة في مرمى عبد الله المزروعي ، وسط فرحة غامرة من لاعبيه وجمهوره الحاضر ، لتبدأ عقب ذلك مراسم التتويج بالذهب لأبناء عسفان ، وبطولة غالية ذهبت لأصحابها .

image

image

image

وقد شارك الجميع من أبناء المرحوم غازي البشري ، وأعيان المنطقة ، والضيوف ، في تتويج فريق سانتوس بكأس البطولة ، وتكريم فريق الأحلام بالوصافة ، بينما نال محمود الجبلي جائزة أفضل حارس في البطولة ، ومؤيد السيد أفضل لاعب واعد ، وحقق اللاعب عبد الله محمد الفارسي جائزة هداف البطولة ، وسلطان حامد المولد أفضل لاعب ، وذهبت ميدالية الفريق المثالي لفريق الصقور من الغولاء.

وهكذا أسدل الستار على بطولة ستبقى طويلاً في الذاكرة ، وسيتحدث عنها الإعلام كثيراً ، وسيذكرها أبناء عسفان طويلاً .. نبارك لأهالي عسفان النجاح والبطولة ، فقد جمعوا المجد بكل فخر واعتزاز. 

image

image

image

image

image

 


دعاية

6 تعليق على “سانتوس “عسفان” يتوج بالذهب بطلاً لدورة المرحوم غازي البشري

وأرد بن شاكر الصحفي

رحم الله غازي وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وجزا الله خيرآ كل من شارك فى هذآ الكرنفال الجميل

"

الله يرحمه
‏ويغفر له ويرزقه جنه عرضهآ السمآوآت
‏والأرض .

ابوباسل البشري

مبروك الف مبرووووووك لسانتوس يستاهلون هم رجال الدورة من اولها الى آخرها حضروا وبقوة والشكر. موجه للأستاذ ابو عبدالله فوزي هيزع البشري على هذا التنظيم الرائع وشكراً لصحيفة غران على هذا الحضور والتغطية المميزة

ابوباسل البشري

كبير ياسانتوس ومبروك الف مبروك اسمك يصول ويجول قاهر الأقزام عندما أرادوا تجاهلك

غير معروف

ياسانتوس المجد و التااااريخ
ياكااااااسب بطولة اﻷبطاااااال
صيتك وصل .. كوكب المريخ
وفنك في عسفان صال وجال
رسخ كؤووس الذهب ترسيخ
برجاااال صانت عهود رجاااال
كل النودي معاااااااااك تشييخ
والكاس كاسك بدون جدااااال

ابو سعود المحمدي

الحمدلله والشكر له على فضله واحسانه على انه مازال في بلدنا من يعطي ويقدر اهل الوفاء…. نعم بلاشك ولاريب ان هذه البطوله كانت مميزه بماتحمله من وفاء لرجلا كان يستحق هذا الوفاء من ابناء منطقته (عسفان ) خاصه وله سجل يحمل في صفحاته كل خير لابناء جميع المناطق المجاوره نعم انه رجلا خدم الصغير والكبير ومن يعرفه ومن لايعرفه …يرحمه الله ويتغمده بواسع رحمته …. الدوره كانت مميزه ومنظمه جدا فاالشكر موصول لجميع القائمين عليها رغم انني تمنيت ان اشارك وان اكون احد الداعمين لهذه الدوره …. ولكن نظرا لظروفي التي لم تمكنني من التواجد بالمنطقه وقت اقامة الدوره … فالبركه في رجال عسفان الاوفياء وكما اخص بالشكر الاخ الاستاذ / فوزي البشري على حسن التنظيم …ومبروك للفريق الحاصل على كاس الدوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *