“الفيصل” يدشن مشروع المدينة الذكية للصناعات الخفيفة بعسفان

Untitled-1

قام صاحب السمو الملكي ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بزيارة تفقدية وتدشين المرحلة الأولى من مشروع الورش والصناعات الخفيفة وصيانة السيارات بطريق عسفان ، ويشكل هذا المشروع إضافة تنموية وحضارية لمحافظة جدة ، والذي يعمل على إنجازة أكثر من 2700 مهندس وفني ، ويعتبر الأول من نوعه.

وتتمثل خطة المشروع في تنفيذ رؤية تحتية ذكية ومتكاملة تحتوي على أكثر من وحدة للمرحلة الأولى ، ليتم تقسيمها بعد ذلك إلى عدة مناطق منفصلة بخدماتها المتخصصة ، و تم اختيار مسمى “المدينة الذكية للصناعات الخفيفة وصيانة السيارات” للمشروع ، ليكون صرحاً نموذجيًا ومعلمًا من معالم مدينة جدة.

image

image

image

image

وقد أكد صاحب السمو الملكي ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في كلمته التي ألقاها ، أنه لا تراجع عن إغلاق ونقل المنطقة الصناعية المواجهة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى المدينة الذكية للورش والصناعات الخفيفة وصيانة السيارات بطريق عسفان.

وقد قدم “الفيصل” شكره للمستثمر عبدالله السهلي رئيس مجلس إدارة شركة السابقون ، على الإنجاز في المشروع وتحمل المسؤولية ، متمنياً من جميع المستثمرين أن يحذوا حذوه ، وقال في حديثه : لا عذر بعد اليوم لأصحاب الورش غير المرخصة في الإنتقال إلى هذا الموقع وممارسة نشاطهم هنا .

وحذر “الفيصل” أصحاب الورش المخالفة وأكد على أن الإمارة والمحافظة والأمانة ستتابع الانتقال ، وسيتم قطع الخدمات عن المخالفين بداية العام ، كما قدم تحيته لكل من يتمشى مع طموحات خادم الحرمين الشريفين ، ولكل يحترم النظام ويحاول النهوض بجدة ومنطقة مكة المكرمة .

من جانب آخر أكدت محافظة جدة بأن المتابعة لا زالت مستمرة من قبل أمانة جدة بعدم السماح بفتح وانتشار الورش داخل الأحياء السكنية ، حيث جاري ضبط ومتابعة المخالفات بهذا الشأن .

بدورها ، أفادت شركة السابقون الدولية القابضة ( مستثمر المشروع ) ، على لسان رئيس مجلس إدارتها الشيخ عبد الله معيلي السهلي الحربي ، في كلمته أمام الفيصل ، بأنه تم البدء بتسليم أكثر من 150 ورشة فردية للمستأجرين ومباشرة أعمالهم خلال مرحلة التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى ، وأضاف السهلي أن الأعمال بدأت بالمرحلة الثانية ، والتي تستوعب ما يزيد عن 1400 ورشة مع كافة الخدمات المساندة للمشروع .

image

image

image

image

image

يشار إلى أن الحفل كان من تقديم الإعلامي الكبير سعيد الساطي ، الذي أبدع وتألق كعادته ، كما كان لمدير المشروع المهندس بريك الصحفي دوراً كبيراً في الإعداد لهذا العمل المنجز ، الذي يعد أحد أهم المدن الذكية على مستوى المملكة .

image

image

image

 image

 


دعاية 

2 تعليق على ““الفيصل” يدشن مشروع المدينة الذكية للصناعات الخفيفة بعسفان

وأرد بن شاكر الصحفي

الله يوفقك يابو ناصر والله إنك كفوا وتستاهل كل خير

Obid

أبو ناصر ورجاله مثال يحتذا به في إنجاز العمل وخدمة بلده بكل إخلاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *