“المدرع” يرعى حفل تكريم 60 طالباً متفوقاً بـ “تعليم الكامل”

untitled-1

على شرف سعادة محافظ الكامل الأستاذ عايد بن محمد المدرع القحطاني ، ومدير تعليم مكة سابقاً الأستاذ حامد بن جابر السلمي ، ومدير مكتب تعليم الكامل الأستاذ معلى عالي السلمي ، كرمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الكامل ، الـ ٦٠ طالباً متفوقاً من جميع مدارس المحافظة ومراكزها التابعة لها ، وقد أقيم الحفل في المدينة الشبابية التي تضم عدداً من المرافق والتجهيزات الرائعة ، حيث تعد فخراً لمحافظة الكامل .

أستهل الحفل الذي قدم له سامي مصلح السلمي ، بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، ثم توالت فقرات الحفل ، حيث تحدث محافظ الكامل ووجه شكره الجزيل للجنة التنمية ومكتب التعليم بالمحافظة والحضور الكريم ، كما أرسل رسائل إلى أبنائه الطلاب وطالبهم بالانتقال من التنظير إلى العمل والتجريب ، وحثهم على مزيداً من التفوق والإبداع ومثنياً على جهودهم ، كما أرسل رسالة أخرى للجنة التنمية ، حيث طالبهم بتنوع البرامج والتركيز على بناء الإنسان ، ثم قدم جزيل شكره لجميع الدوائر الحكومية المشاركين في هذا الحفل .

image

image

image

ومن جهته ، فقد ذكر مدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ معلى عالي السلمي خلال كلمته ، أن العلم هو سلاح الأمم وأن المدرسة هي موطن الأبطال ، فـ يسمو الجيل بهم ويعلو وبالعلم ترتقي الشعوب ، كما ذكر أن المتفوقون هم ثروة وطنية يجب علينا تحفيزهم لتقديم الأفضل وتمكينهم من تنمية قدراتهم ، وقال أن هؤلاء المتفوقون كـ “السراج المنيّر” وسيكونون في المستقبل عماد الوطن ، موضحاً أن المغزى من هذا الحفل هو تكريم كل متفوق ومبدع ، مقدماً شكره واعتزازه وفخره بجهود زملاءه مدراء المدارس والمعلمين الذين تخرج على أيديهم هؤلاء المتفوقين ، وهنأ في كلمته الطلاب الحاضرين ، وأثنى كثيراً على جهود الشيخ حمدان بن لفاي السلمي – رحمه الله – ، الذي زرع بذور الخير في المحافظة وعلى يده أنشئت كثير من اللجان والجمعيات .

واقترح “معلى السلمي” خلال كلمته بأن تحمل جائزة المتفوقين للسنة القادمة -بمشيئة الله- اسم الشيخ حمدان بن لفاي السلمي -رحمه الله- ، وذلك تكريماً له نظير جهوده التي بذلها طوال حياته لتنمية المكان وبناء الإنسان في محافظة الكامل .

image

image

image

واستمع الحضور بعد ذلك إلى كلمة مدير التعليم بمكة سابقاً الأستاذ حامد بن جابر السلمي الذي عبر عن سعادته بوجوده بين أبنائه الطلاب وبتشريف سعادة المحافظ لهذا الحفل ، وخص لجنة التنمية بالكامل بالشكر الجزيل على نجاحهم في تنظيم هذا الحفل.

وأستهل كلمته بالترحيب بالمحافظ ومثنياً على جهوده قائلاً بأنه راعي التطور والتحول من خلال تطبيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ في محافظة الكامل ، وقدم شكره لأبنائه الطلاب وحثهم على الاجتهاد والتميز قائلاً لهم : “لن نصل إلى السمو أو الرفعة إلا عن طريق العلم .. وهو السلاح الذي يجب أن يقتنيه جميع شبابنا” ، كما توجه خلال كلمته بالدعاء لرمز المحافظة الشيخ حمدان بن لفاي السلمي -رحمه الله- ، قائلاً عنه : “لقد تجرد من الذات وعمل لأبناء الكامل ، وها نحن الآن نجني ثمار زرعه” .

image

قدمت عقب ذلك لجنة التنمية بالكامل عرضاً مرئياً يحاكي أهم إنجازاتها وبرامجها العام الماضي؛ والتي هي بحق فخر لجميع أبناء المحافظة ، حيث يقودها فريق عمل كبير تحت إشراف رئيس اللجنة الدكتور محمد بن صامل السلمي؛ الذي لم يسعفه الوقت للحضور إلى الحفل ، إلا أن بصماته وأعماله موجودة في جميع أركان المدينة الشبابية ولجنة التنمية .

وقد قدم الطالبين رفيع عيد السلمي ، وطلال مبيريك السلمي حواراً ممتعاً وشيقاً عن الوطن كتباه شعراً وتغنيا به على المسرح ، كما ألقى الشبل عاصم فارع السلمي قصيدة وطنية كانت من الإبداع بمكان .

image

image

واختتم الحفل بالتكريم وتقديم الهدايا التي تمثلت في أجهزة تابلت وشهادات شكر ودروع تذكارية ، والمقدمة من قبل لجنة التنمية بالكامل ، وما هذا إلا هو حصاد شراكة مجتمعية متميزة ما بين لجنة التنمية ومكتب التعليم بمحافظة الكامل .

جدير بالذكر أن فريق العمل المشرف على تنظيم الحفل بقيادة الأستاذ حامد سعيد المغيظي السلمي ورفاقه ، كان له كبير الأثر في إنجاح حفل التكريم وإخراجه بصورة أكثر إبداعاً ، بالإضافة إلى أن المدينة الشبابية التي احتضنت الحفل تعد واحدة من أهم مقومات نجاحه ، وأبرز معالم المحافظة عند افتتاحها رسمياً.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *