هدر أكثر من 67 ألف كيس سنوياً من “عجينة السمبوسة” !

كشفت المؤسسة العامة للحبوب عن وجود هدر سنوي بكميات كبيرة من المخبوزات ، حيث كشفت أن الهدر السنوي لعجينة السمبوسة فقط يصل إلى أكثر من 67 ألف كيس سنوياً، أي ما يعادل مليون و300 ألف ريال ويتضاعف أكثر في المواسم، مرجعة ذلك لسلوكيات خاطئة من المستهلك والمنتج.

وبين مدير إدارة التسويق بالمؤسسة العامة للحبوب زيد بالشبانات، أن الهدر في عجينة السمبوسة يعادل كيس من كل ثلاثة أكياس، أي 30 في المئة من الكميات المخصصة.

وقال على هامش فاعليات المعرض السعودي للمخبوزات والمعجنات الذي اختتم أخيراً في الرياض : “أجرت المؤسسة دراسات مسحية تبين من خلالها وجود سلوكيات خاطئة من المستهلك والمنتج” ، مشيراً إلى أن الدارسة قسمت سلوكيات المستهلك إلى ثلاثة أقسام، الأول: “الواعي” وهو من يشتري بقدر الحاجة ويحسن التصرف في الفائض، والثاني: “غير المبالي” ، وهو من يشتري من دون تخطيط ولا يحسن التصرف في الفائض، أما الثالث: فهو “المسيء للاستخدام” ، أي من يشتري بشراهة ويسئ التصرف في الفائض.

وأفاد أن المؤسسة تنتج أكثر من 60 مليون كيس دقيق، وتقدم دعماً سنوياً يصل إلى بليوني ريال ليصل الخبز للمستهلك بأقل كلفة عبر مطاحن ضخمة قيمة الواحدة منها 200 مليون ريال تعمل على مدار الساعة.

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *