“دراج خليص” .. فريق تطوعي يقود حملات تثقيفية توعوية

استراحة الضيافة


في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى محافظة خليص وبادرة رائعة ، أُنشئت مجموعة “دراج خليص” التطوعية ، والتي تضم عدداً من شباب المحافظة ، حيث كانت بدايتها عام ١٤٣٠هـ عندما أحضر أحدهم دراجة ، ومع مرور الوقت ازداد عدد المنضمين للمجموعة حتى بلغ عددهم الآن 20 دراجاً .

وقد تحدث مؤسس الفريق الأستاذ زكي وصل الله المزروعي لصحيفة غران الإلكترونية ، حيث ذكر أن المجموعة تهدف إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات بمجتمع المحافظة ، واستخدامها كخيار للمتعة والصحة والتنقل ، مضيفاً أن المجموعة سوف تقوم بعمل حملات توعوية لعدد من الجهات الحكومية والأهلية ، فيما يختص بأنظمة السلامة المرورية ، وأخرى عن السلامة المنزلية ، وعن مخاطر التدخين وسبل الوقاية منه .

وقال “المزروعي” أنه سوف يعقد شراكات تعاونية مع أي جهة ترغب في نشر ثقافة توعوية تفيد المجتمع المدني ، وتعزز من مفاهيم سبل الوقاية من الوقوع في المخاطر وتجنب الكوارث ، لافتاً إلى أنهم يسعون للانضمام إلى مجموعة “دراج السعودية” ، كما رحب بجميع الراغبين في الانضمام إلى فريق “دراج خليص”. 

وكشف “المزروعي” عن أن المجموعة سوف تقوم بنشاط يوم السبت الموافق ١٩ صفر لعام ١٤٣٨هـ ، حيث سيتم التجمع في تمام الساعة ٤ عصراً ، والانطلاق من إشارة خليص وحتى أبحر جدة بمشاركة جميع أفراد الفريق .

image

عود

image

image

image

image

image

 

2 تعليق على ““دراج خليص” .. فريق تطوعي يقود حملات تثقيفية توعوية

مركزالتسامح

ماشاءالله تبارك الله
خطوة مميزه اقلها تقي من مخاطر
استخدام العجلات والدراجات بطريقه
عشوائيه

عوض الصحفي

التنوع في العمل التطوعي وتسخير الممكن في خدمة المجتمع ،إيجابية من أبناء المحافظة يشكرون عليها .. والإصرار من قائد فريق الدراج في بناء الفريق خلال سبع سنوات مؤشر قوة وأمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *