انطلاق محور التدريب بمشروع البيت الآمن بنسخته الخامسة

دشَّن أمين جمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص الدكتور حمزة عبدالقادر المغربي ، ومساعد مدير مكتب تعليم خليص للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالواحد الشيخ ، يوم أمس الأربعاء الموافق ٢٢ / ٣ / ١٤٣٨ هـ باكورة أكبر حزمة من الدورات التدريبية الخاصة بالأمن والسلامة ، والمندرجة تحت محور التدريب في مشروع البيت الآمن بنسخته الخامسة ، والمنفذ من قبل جمعية مراكز الأحياء بخليص.

ومما يجدر ذكره أن الجمعية قد وقعت وثيقة تفاهم مع تعليم خليص تم على إثرها هذا التعاون الإيجابي، والذي يستهدف تدريب 160 من منسقي ومنسقات ورواد الصحة بمكتب تعليم خليص بواقع 8 دورات تدريبية، وقد انطلقت أولى هذه الدورات يوم الأربعاء 22 ربيع الأول وبواقع 10 متدربات من النساء و10 متدربين من الرجال؛ حيث كانت الدورة الأولى بعنوان “أساسيات الصحة والسلامة” وقدمها المدرب المهندس عبدالرحمن السعدي ، حيث قدم عرضًا مرئيًا تحدث فيه عن أهمية السلامة والحوادث والإصابات وتقييم المخاطر ومواجهة الحرائق وفريق العمل والتحكم بالمواد الخطرة.

كما قدّم اليوم الخميس الموافق ٢٣ / ٣ / ١٤٣٨ هـ دورة ثانية خاصة بتقييم المخاطر والحوادث والأمراض، وزود المتدربين بالتعريفات الرئيسية لتقييم المخاطر وكيفية تقييمها.

هذا وتجدر الإشارة إلى بادرة يُشكر عليها الأستاذ فواز الغانمي الحربي صاحب مؤسسة الوطن للسلامة ، حيث بادر بتقديم بعض معدات السلامة الضرورية للمتدربين.

وقد تحدث أمين جمعية مراكز الأحياء عن أهمية هذه الدورات التدريبية وقدَّم شكره للجميع ، كما ألقى الأستاذ عبدالواحد الشيخ كلمةً باسم مكتب تعليم خليص حاثًا فيها المتدربين على الاستفادة من الدورات وتقديمها فيما بعد للزملاء بالميدان التربوي، وهو ماسينسحب على المتدربات كذلك .

وفي الجانب الآخر تحدثت الأستاذة نويفعة الصحفي عن الأهمية البالغة لهذه الدورة التدريبية مقدمةً شكرها لهذه الشراكة الناجحة التي أثمرت هذا العمل الموفق.

هذا وقد أعدت جمعية مراكز الأحياء في وقت سابق فريق عمل خاص لتنفيذ هذه الدورات والذي استضافه مركز أحياء غران ، حيث تتوفر دائرة تلفزيونية وصوتيات تمكن من التواصل الجيد بين المتدربين والمتدربات ، ويضم فريق العمل لهذا المحور كلٌ من : 
– أمين عام جمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص: د. حمزة المغربي.
– نائب أمين الجمعية: أ . أحمد الصحفي.
– منسقة المشروع : م . دينا شطا.
– منسق محور التدريب بالمشروع: أ. فهد الصبحي.
– منسقي المشروع بالتعليم :
أ. عبدالواحد الشيخ .
أ. عبدالرحيم الصبحي. 
– مشرفات المشروع من قبل جمعية مراكز الأحياء
من مكتب تعليم خليص:
أ. نويفعة الصحفي. 
أ . بدرية الصبحي. 
– منسق الأمن والسلامة بمكتب التعليم بخليص:
أ. عوض البشري .
– منسقة الأمن والسلامة بمكتب تعليم خليص:
– أ. حنان المزروعي.

– المنسقة الإعلامية للمشروع:
أ. زينب الجغثمي.

– سكرتارية:
– أ. ربى الصحفي.

الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية سوف تتواصل خلال الأسابيع المقبلة مابين كليات جامعة جدة ( فرع خليص ) إلى حين الانتهاء من 8 دورات تدريبية لكل منها.

img_2538

img_2543

img_2551

img_2549

img_2547

img_2548

img_2555

img_2553

img_2554

img_2556

img_3822 img_3823

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *