طالبات الثانوية الأولى بخليص يتألقن بتقديم المشاريع المتميزة

التطلع إلى المستقبل والسعي نحوه بثقة وإيمان واطمئنان، مشاريع طموحة وشجاعة رافقت افتتاح الملتقى الأول للمشاريع بثانوية خليص الأولى ( مقررات ) صباح الثلاثاء الموافق ٢٨ / ٣ / ١٤٣٨هـ، بحضور مشرفة النشاط الطلابي بمكتب تعليم خليص الأستاذة إيمان الغانمي، ومشرفة الإرشاد الطلابي بالمكتب الأستاذة حنان المزروعي، وبمتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية بمكتب تعليم خليص الأستاذة زكية الصبحي، وإشراف مباشر من قائدة المدرسة الأستاذة مها عمر الحربي، وسط مشاركة واسعة من الطالبات بالمشاريع والأبحاث والتجارب ودمج التقنية بالتعليم بإشراف مباشر من معلمات المدرسة، وجاءت المشاركات على النحو التالي :

* مهنتي مستقبلي .. التوعية للمرحلة ما بعد الثانوية .. تنوير للمستقبل ورسم لمهنة المستقبل .. مشروع الشعبة ١٠٨ بقيادة الأستاذة فتحية الطياري.

img_4322
* هرم الطاقة .. ماذا نأكل؟ وكيف نأكل؟ ومكامن الطاقة في الغذاء .. مشروع الشعبة ١٠٧ بقيادة الأستاذة اعتماد الصعيدي.

وأضرار الأكياس البلاستيكية .. نحو بيئة نظيفة لوطن جميل وآمن لنا وللأجيال القادمة .. مشروع الشعبة ١٠٩ بقيادة الأستاذة اعتماد الصعيدي.

img_4328
* مشروع الهوليقرام ومشروع مشروبات الطاقة .. أضرارها .. ولماذا يجب أن نتجنبها؟ .. مشروع الشعبة ١٠٨ و ١١٠ .. بقيادة الأستاذة غالية المزروعي.

img_4319
* حياتنا كيمياء .. ربط المادة العلمية بالحياة أثرها وتأثيرها .. مشروع الشعبة ١٠٤ بقيادة الأستاذة أسماء الصعيدي.

img_4316

* إعادة التدوير .. حماية البيئة والعائد الاقتصادي وصلاح البيئة .. مشروع الشعبة ١٠٤ بقيادة الأستاذة صالحة الصحفي.

img_4314* خدمة العملاء .. نوع الخدمة وطريقة تقديمها .. مشروع الشعبة ١٠٥ بقيادة الأستاذة عبلة الحربي.

img_4312
* برنامج الحاسب .. روح العصر ومستقبل العالم ، المعلومات والمعرفة .. مشروع الشعبة ١٠٤ و ١٠٧ بقيادة الأستاذة ابتسام المزروعي.

img_4313
* الفطريات وفصائل الدم .. تاج الصحة وعلاقة الصحة بالدم .. مشروع الشعبة ١.٢ و ١٠٨ بقيادة الأستاذة أمل الغامدي.

img_4318
* أنامل تصنع الجمال .. لأن الجمال يمكن صناعته وخلقه في حياتنا وبيوتنا ومدارسنا .. مشروع الشعبة ١٠٥ بقيادة الأستاذة عائشة الصاعدي.

img_4321
* القراءة .. لأنها حياة ومعرفة وقوة .. مشروع الشعبة ١٠٢ و ١٠٤ و ١٠٦ بقيادة الأستاذات: لطيفة البلادي وخضراء الصبحي ومزنة الشيخ.

img_4317
* بنك المعلومات .. المعرفة قوة والمعلومة ثمينة كالمال ، نوفرها في بنك متميز .. مشروع الشعبة ١٠١ بقيادة الأستاذة حنان الصبحي.

img_4320
* الفيتامينات .. تصحيح العادات الجيدة في الغذاء .. نأكل ما يفيد وما يقوي ونتجنب ما لا يفيد .. مشروع الشعبة ١١٠ بقيادة الأستاذة هند الغانمي.

img_4315

كما ساهم بالمهام الإدارية والتنظيمية بالملتقى اللجنة المكونة من:
وكيلة المدرسة أ. ليلى المزروعي
 رائدة النشاط أ. أسماء الصعيدي
المرشدة الطلابية أ. ندى المزروعي
أمينة المصادر أ. زينب الجغثمي
معلمة مادة المكتبة أ. رحمه المزروعي
والفريق الإداري المتميز بالمدرسة:
أ. حنان شاووش
أ. ليلى الزنبقي
أ . ليلى العسمي
أ. نور الصبحي
أ . نبيله الصعيدي
أ. فاطمة الصعيدي
أ . رمزيه الصعيدي

هذا وقد أشادت المشرفات التربويات من مكتب تعليم خليص بجهود الطالبات المبذولة في المشاريع وفي ذلك تقدمت الأستاذة حنان المزروعي بالشكر الجزيل للطالبات ومعلماتهن وقالت: ” لقد سعدت اليوم بزيارة الثانوية الأولى وسرني ماشاهدته من إبداع الطالبات وأتمنى لهن التوفيق والسداد ومزيدًا من التقدم ” .

وأفادت الأستاذة إيمان الغانمي بقولها: ” ما أروعكم ياطالبات ثانوية المقررات، أسعدني كثيرًا إبداع الطالبات والأجمل أنه من عملهن بأنفسهن، وفقهن الله وإلى الأمام دومًا “.

وفي الختام شكرت الأستاذة مها الحربي الجميع بقولها: ” خطوة مميزة ورائعة من الطالبات في الملتقى الأول لعرض المشاريع في الأفكار الإبداعية والشرح والحوار، لذلك أتقدم بالشكر على الجهود الجبارة من أخواتي العزيزات المعلمات بارك الله فيكن وفي جهودكن في تشجيع وتحفيز الطالبات على عرض المشاريع وظهورها بصورة لائقة نالت إعجاب الجميع “.


كان هذا اليوم مختلفاً بالتفوق والطموح والإنجاز الذي وضعته ثانوية المقررات من أولوياتها ويأتي ضمن خطة المدرسة التي تهدف لبناء شخصية الطالبة الإسلامية الوطنية والفكرية معرفيًا ومهاريًا وقيميًا لتنمية مهارات الإبداع والابتكار في المشاريع عند الطالبات.

وقد شاهد وسمع الحاضرون الأفكار والرؤى، ولقد شاهد الجميع المستقبل بعين الحاضر الذي يحقق الأهداف المرجوة ويساهم في دفع عجلة التنمية بوطننا الغالي وتحقيق الجودة والمساهمة في نجاح رؤية ٢٠٣٠.

img_4329

img_4164

img_4172

 

4 تعليق على “طالبات الثانوية الأولى بخليص يتألقن بتقديم المشاريع المتميزة

نورة المالكي

ابداع ماشاء الله
ربي يوفقكم
وألف شكر للمتألقة زينب

فاطمة عسيري

روعة إبداااااااع ?

عبدالاله السلمي

اعمال مميزة

سعاد الغامدي

جميل ماشاء الله اعمال تتحدث عن نفسها شكرا عزيزتي ام مهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *