“ركين” تختتم ورشة “صناعة المشاريع” للقادة النسائية بجازان

اختتمت ورشة (صناعة المشاريع المجتمعية) التي تنظمها شركة ركين للاستشارات وبناء القدرات بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية والتي انطلقت فعالياتها مساء اليوم الخميس الموافق 5 يناير 2017 ، وذلك بفندق كورت يارد ماريوت بجازان واستمرت لمدة ثلاثة أيام .

هذا وكان من أهم أهداف الورشة إثراء القيادات في العمل الخيري والاجتماعي بالمعلومات والمهارات والأدوات اللازمة في مجال صناعة وإدارة المشاريع المجتمعية على الوجه الأمثل ، واستهدفت الورشة المسؤولات من القيادات النسائية وكل من له علاقة بإدارة المشاريع وما يتعلق بها ، وأيضاً للنهوض بمستوى الأداء المؤسسي والرقي بمستوى الخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة من خلال الورش والبرامج التدريبية.

وقدمت الورشة المدربة الأستاذة أمة المجيب الشامي ، حيث تناولت في الورشة عدة محاور كان من أهمها الإحتياج المجتمعي وأهميته ومنظور الإحتياج المجتمعي لتصبح المشاركة لديها مهارة تحديد القضايا المجتمعية وأولويات الاحتياج المجتمعي.

وأوضحت “الشامي” محاور تحليل المشكلات ومصادر جمع المعلومات والبيانات وكيفية القدرة على صياغة المشاريع وأهم الحلول المناسبة للقضايا المجتمعية ، وكيفية كتابة وثيقة المشروع وبناء إطاره المنطقي .

كما تخلل الورشة عدداً من الأنشطة والتمارين التي قدمتها المدربة للمشاركات ، حيث كان أهم أهدافها العصف الذهني ، وبث روح التعاون بين المشاركات ، وتوضيح أهمية التعاون في بناء العمل المؤسسي والنهوض به .

وفي نهاية الورشة قدم الأستاذ خالد حاجي المدير التنفيذي لشركة “ركين” كلمة وضح فيها أهم مجالات وموضوعات التأهيل والتطوير ومصفوفة جدارات الجيل الثاني من القيادات النسائية والتي ترمي إلى التواصل وبناء العلاقات والتفكير الاستراتيجي.

وأختتم “حاجي” كلمته بتعريف أهم الضوابط الأهلية المشاركة في البرنامج ، وعدة أنشطة تقوم بها خلال الفترة مابين الورشة المقامة والورشة القادمة بإذن الله ، ولقد أبدت كلاً من المشاركات عدة آراء وانطباعات عن الورشة مما زادت من رغبتهم في مواصلة البرنامج.

img_3975

img_3974

img_3977

img_3978
img_3979

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *