“البيت الآمن5″ يختتم دوراته التدريبية بـ”المخاطر المنزلية”

اختتمت اليوم الخميس الموافق ١٤ / ٤ / ١٤٣٨ هـ دورة المخاطر المنزلية وطرق الوقاية منها التي بدأت يوم أمس الأربعاء الموافق ١٣ / ٤ / ١٤٣٨ هـ، وكانت ختامًا لأربع دورات تدريبية سابقة وذلك ضمن محور التدريب بمشروع البيت الآمن بنسخته الخامسة، بقيادة المدرب صنوان تركستاني، وذلك بقاعة التدريب بمركز أحياء غران بحضور 21 من منسقي ومنسقات الأمن والسلامة بمدارس محافظة خليص بالمرحلة الابتدائية، حيث تشرف اليوم الختامي بحضور أمين عام جمعية مراكز الأحياء بخليص الدكتور حمزة عبدالقادر المغربي، كما تشرف بزيارة مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ عمران الصبحي الذي شكر مدربي الدورات والمتدربين والمتدربات ووعد باستمرار الدورات ميدانيًا ، ومساعد مدير مكتب تعليم خليص للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالواحد الشيخ، ومنسق محور التدريب بمشروع البيت الآمن الأستاذ فهد الصبحي.

وفي الجانب النسائي الدورات كانت بإشراف منسقة الأمن والسلامة بمكتب تعليم خليص الأستاذة حنان المزروعي، ومشرفات مشروع البيت الآمن من قبل جمعية مراكز الأحياء الأستاذات: نويفعة الصحفي وبدرية الصبحي من مكتب تعليم خليص؛ بإشراف ومتابعة من رئيسة الشؤون التعليمية الأستاذة زكية الصبحي ، وذلك ضمن الشراكة المجتمعية بين مكتب تعليم خليص وجمعية مراكز الأحياء.

واشتملت الدورة في يوميها الأول والثاني على أهم المحاور التالية :
– أساسيات الصحة والسلامة في المنزل
– السلامة عند اختيار موقع المنزل
– السلامة عند تشييد المنزل
– المخاطر الشائعة في المنزل
– تقييم المخاطر
– خطوات تقييم المخاطر
– حساب مستوى الخطر
– جدول تقييم المخاطر
– تدابير السيطرة
– جدول تقييم المخاطر بعد السيطرة

وبإذن الله ستستمر دورات ⁧‫مشروع البيت الآمن5‬⁩ التدريبية الميدانية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي وفق آلية منظمة من مكتب تعليم خليص.

وأعرب نائب أمين جمعية مراكز الأحياء الأستاذ أحمد الصحفي عن سعادته بنجاح دورات البيت الآمن بقوله: ختام رائع لأربع دورات تدريبية في شراكة مجتمعية ناجحة بين جمعية مراكز الأحياء ومكتب تعليم خليص، وأمامنا مشوار آخر من الدورات التدريبية خلال الفصل الدراسي الثاني، دمتم بخير على دروب العمل الجاد المثمر الذي يسعى لبناء الإنسان في محافظتنا العزيزة، تحياتي للجميع.

هذا وثمَّنت الأستاذة نويفعة الصحفي جهود فريق العمل بدورات مشروع البيت الآمن بقولها: عصب التدريب هو التطبيق العملي إلى جانب الزاد المعرفي الوافر الجيد؛ هذا ما تميزت به الدورات التدريبة ضمن هذه الشراكة الناجحة فالشكر لجمعية مراكز الأحياء ولمكتب التعليم بخليص و لجميع المدربين ولكل القائمين على التدريب و للفئة المتدربة معلمين ومعلمات على الحرص والحضور والتفاعل الجيد، وفق الله الجميع للنفع والفائدة.

وأضاف الأستاذ عبدالرحيم الصبحي من مكتب تعليم خليص بقوله: تحية معطرة للجميع جمعية مراكز الأحياء ومكتب التعليم تدريب مميز ونوعي وهي خطوة للتفاعل مع المجتمع ونأمل تبنِّي تدريب الميدان في المدرسة وأملنا نستغل هذا التميز ونكمل هذه الخطوة تجاة المدارس.

كما شكرت الأستاذات حنان المزروعي وبدرية الصبحي القائمين على الدورات على جودة المحتوى العلمي وسمو الأهداف وشكرن المشروع على الشراكة المجتمعية مع مكتب التعليم.

الجدير بالذكر أن مشروع البيت الآمن يحظى برعاية كريمة ودعم سخي من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية التي شكرها فريق المشروع على ماتوليه من عناية لرعاية الأعمال التطوية التي تعود بالنفع على المجتمع وعلى رأس هذه الأعمال مشروع البيت الآمن الذي يحمل أهدافًا سامية يعمل فريق المشروع على تحقيقها على أرض الواقع.

IMG_5209 IMG_5211  IMG_5213  IMG_5216 IMG_5218  IMG_5221   IMG_5224 IMG_5225

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *