معلم بجدة يعيد تدوير 300 طاولة تالفة ويوفر 60 ألف ريال

في مبادرة مميزة ، تمكن “غسان سندي” معلم التربية الفنية بمدرسة البحر الأحمر المتوسطة في جدة بإعادة تدوير 300 طاولة تالفة ، مستخدماً أربعة مسامير تم تركيبها لكل طاولة، قيمتها أربعة ريالات فقط، إذ تُقدر قيمة شراء أخرى جديدة بأكثر من 200 ريال.

وقام “سندي” بإشراك عدد من طلاب المدرسة في هذا العمل الجماعي، وتوفير ما يزيد على 60 ألف ريال من ميزانية المدرسة والوزارة، وذلك بمبادرته التي لم تكلفه أكثر من ألف ريال فقط؛ بحسب “الاقتصادية”.

وقال مدير مكتب تعليم جنوب جدة بخيت الزهراني إن مبادرة “سندي” بإعادة تدوير 300 طاولة تعد نوعية ومميزة، مشيراً إلى أن ما قام به “سندي” وفر للمدرسة احتياجاتها من الطاولات، خاصة في فترة الاختبارات؛ نظير دخول طلاب المنازل للاختبارات ، مضيفاً أن إعادة التدوير تخفف من الأعباء المالية والبيئية .

وأكد أن القائمين على التعليم حريصون على دعم المبادرين وتشجيعهم، لذا تم تكريم “سندي” على مبادرته ، موضحاً أن عملية التدوير كلفت مبلغاً رمزياً بسيطاً جداً؛ نظير اعتماد المعلم على أدوات معمله وأدواته الشخصية.

ووجه شكره لـ”سندي” ولقادة المدرسة على هذه المبادرة النوعية، وحاثاً الآخرين على الاقتداء بمثل هذه المبادرات النوعية.

من جانبه، قال مدير متوسطة البحر الأحمر عبدالإله الثبيتي إن “سندي” من المعلمين المبادرين والحريصين على الاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة؛ لتجديد وتدوير التالف في المدرسة، موضحاً أن “سندي” لديه فريق عمل من الطلاب يساعدونه في تنفيذ مبادراته ، مشيراً إلى أن المدرسة تمكّنت من خلال إعادة التدوير من تجاوز حالة العجز في عدد الطاولات.

IMG_4531

IMG_4532

IMG_4533

تعليق واحد على “معلم بجدة يعيد تدوير 300 طاولة تالفة ويوفر 60 ألف ريال

ابو عبد العزيز

بارك الله لأخي سندي وزملائه والفريق
المساعد معه هذه هي الوطنية ليست كتاب
يدرّس ولا شعارات ترفع .. كذا نريد أبناء الوطن
فاعلين ومتفاعلين لبناء الوطن . شكرًا لهم نعم
التربية ??

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *