إيداع معونة “الكهرباء” في حسابات مستفيدي الضمان الشهر المقبل

تشرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعيَّة اعتبارًا من الشهر المقبل في إيداع معونةالكهرباء” في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، بدلاً من النظام السابق، الذي كان يتمّ سابقًا بإرسال الدعم إلى شركة الكهرباء، حيث كان هناك أكثر من 414 ألف أسرة يتم دعم العدادات الكهربائيَّة مباشرة.

وكشفت مصادر مطلعة أن التنظيم الجديد يهدف إلى إيقاف بعض عمليَّات التلاعب، التي تمَّت من قِبل المستهلكين في الاستفادة من المسجلين في الضمان، ووضع عدادات الكهرباء بأسمائهم؛ بحسب “المدينة”.

وأكَّدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيَّة، أنَّ برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء هو أحد البرامج المعتمدة من حزمة البرامج المساندة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من قِبل المقام السامي الكريم، ويتم الدعم من خلال إرسال قيمة الدعم للشركة السعوديَّة للكهرباء؛ ليتمَّ تسديد جزء من فاتورة الكهرباء بموجبه.

وستقوم وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي بتحويل قيمة الدعم مباشرة إلى حسابات المستفيدين البنكيَّة ابتداء من تاريخ 1 /2 /2017م حسب قيمة جدول قيمة الدعم الموضحة أدناه:

وسيشمل الدعم جميع الفئات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، عدا المستفيدين من فئة العجز المؤقت، كون مدة شمول العجز المؤقت بخدمات الضمان الاجتماعي قليلة جدًّا تتراوح من ثلاثة أشهر إلى عامين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *