تسجيل 900 ألف من مستحقي الضمان في حساب المواطن

اكتمل تسجيل مستفيدي الضمان الاجتماعي في برنامج “حساب المواطن” حيث بلغ عدد مستفيدي الضمان الأساسيين، الذين تمت إضافتهم في البرنامج 896.957.

وجاء في مضمون الرسائل الواردة للمستفيدين “عزيزي مستفيد الضمان الاجتماعي، تم تسجيلك تلقائيا في حساب المواطن ولست بحاجة للدخول على بوابة البرنامج، ويمكنك الاطلاع على بياناتك وتحديثها عند الحاجة عبر البوابة بعد تاريخ 2 – 6 – 1438هـ”.

بدوره؛ أوضح المشرف العام على برنامج حساب المواطن، المهندس ماجد العصيمي ، أن التسجيل سيكون عبر منصة واحدة تكون على رابط حساب المواطن بحيث يقوم المواطن بإدخال رقم سري وتسجيل رقم الهاتف وتاريخ الميلاد بالهجري، ثم يقوم بتعبئة بياناته عبر سبع خطوات تشتمل على المعلومات العامة ومن ثم بيانات المرافقين ، مشيراً إلى أن التسجيل متاح على مدار الـ24 ساعة على البوابة الإلكترونية؛ بحسب “الوطن”.

وفيما يخص مستفيدو الضمان سيتم إيداع مبلغ الدعم على حسابهم البنكي، ومن ضمن مجهودات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قيام مراكز للتنمية الاجتماعية ببعض المناطق بالإعلان عن وجود جمعيات تم تحديدها لتقديم خدمات تسجيل لدى برنامج حساب المواطن وبالمجان، حيث تكون هذه الجمعيات معتمدة من قبل التنمية الاجتماعية.

* الفئات المشمولة في برنامج حساب المواطن

1- أفراد التأهيل الشامل
2- من يملك سجلا تجاريا، وسيتم النظر في دخله الشهري إن كان يستحق إعطاء البدل
3- جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي
4- موظفو السلك العسكري
5- موظفو القطاع الخاص
6- الطلاب والطالبات الجامعيون الذين يسكنون بعيداً عن أسرهم في مسكن مستقل
7- الابن والابنة ممن يسكن مع والديه يعطى الدعم لرب الأسرة ممن لديه الولاية على الأفراد المرافقين له
8- حاملو بطاقة التنقل
9- السعودية المتزوجة من غير سعودي
10- الفرد السعودي المستقل بالمسكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *