مؤسسة النقد تلزم شركات التأمين و المهن الحرة بتوطين الوظائف

أصدرت مؤسسة النقد العربي «ساما»، تعميمًا يلزم شركات التأمين وشركات المهن الحرة بتوطين الوظائف المتعلقة بإدارة مطالبات المركبات، وإدارة العناية بالعملاء، والمتعلقة بمهام معالجة الشكاوى، بنسبة 100 %خلال موعد أقصاه 2 يوليو 2017، 8 شوال 1438هـ .

وقالت «ساما» في بيان لها: إنها تتوجه نحو توطين الوظائف في قطاع التأمين وشركات المهن الحرة، استنادًا للمادة 79 من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني، والتعليمات الصادرة عن المؤسسة في هذا الشأن.

وأضافت أن التعميم يلزم توطين الوظائف بفروع ومراكز استقبال مطالبات المركبات، والمعاينين، وإدارة الحطام، والاسترداد، بالإضافة إلى توطين الوظائف المتعلقة بإدارات العناية بالعملاء، والوظائف المتعلقة بمهمام معالجة الشكاوى، فيما يشمل التعميم إلزامية التوطين في وظائف الإدارات المحددة بمختلف أنواعها ودرجاتها ومستوياتها، فضلًا عن توطين الوظائف في الشركات المسند إليها بعض أو كل تلك الوظائف.

وأشارت إلى أنه يتعين على الشركات، ضمن إطار عملهم بمقتضى التعميم؛ تزويد المؤسسة بتقارير شهرية لبيان الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن، ومدى تقدم الشركة في توطين الوظائف. وأوضحت «ساما»، أنه يجب على شركات التأمين وشركات المهن الحرة الالتزام بتدريب وتأهيل موظفيهم من المواطنين في جميع الإدارات وفروع التأمين، بالإضافة إلى الاستعداد لتنفيذ تعليمات المؤسسة التي تلزم الشركات بزيادة نسب التوطين في الوظائف كافة، وعلى رأسها الفنية والقيادية.

وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات النظامية تجاه شركات التأمين وشركات المهن الحرة غير المتلزمة باستيفاء المتطلبات الورادة في التعميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *