‫دمج المدارس الأقل من 100 طالب في “مجمعات تعليمية”

تبدأ وزارة التعليم في تنفيذ مشروع “المجمعات التعليمية” ، وذلك في إطار حرصها على تطوير البيئة المدرسية لتكون بيئة جاذبة وذات جودة تربوية وتعليمية تضمن تحفيز الطلاب والطالبات للتعليم وتسهم في تحسين المخرجات التعليمية، إضافة إلى الحرص على معالجة الوضع الراهن للمدارس الصغيرة، التي تمثل في واقعها أحد التحديات لتحقيق أهداف برامج ومشروعات التطوير، التي تسعى لها الوزارة.

وقال مصدر مسؤول : “إنه لكون المجمعات التعليمية إحدى المبادرات، التي يهدف لها برنامج التحول الوطني2020، لرفع الجودة وتوفير البيئة التعليمية المتكاملة للطلاب والطالبات، فقد تقرر استهداف فئتين من المدارس في الخطة”؛ بحسب “المدينة”.

وفِي هذا السياق ، أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قرارًا بالبدء في حصر ومسح جميع المواقع، التي يمكن تطبيق مبادرة المجمعات التعليمية عليها في مختلف المناطق والمحافظات كون البرنامج يستهدف الفئتين التاليتين:

– مواقع يوجد فيها مدارس يقل عدد طلابها عن 100 طالب أو طالبة، ويتوسطها مبنى حكومي قائم يصلح أن يكون مجمعًا تعليميًا ويحتاج إلى تهيئة أو استكمال بعض الإضافات والتجهيزات.

– مواقع يوجد فيها مدارس يقل عدد طلابها عن 100 طالب أو طالبة، ولايوجد مبنى حكومي قائم يمكن استخدامه كمجمع تعليمي وتقترح إدارة التعليم إنشاء مجمع جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *