الثانوية الأولى ( مقررات ) بخليص تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني 2017

امتدادًا لدور الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بالمشاركة في فعاليات الأيام والأسابيع العالمية، وانطلاقًا من حرص مكتب التعليم بمحافظة خليص على تفعيل المناسبات الوطنية والأيام العالمية بما فيها اليوم العالمي للدفاع المدني، احتفت الثانوية الأولى مقررات للبنات بخليص صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢ / ٦ / ١٤٣٨ هـ، باليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2017 تحت شعار ( يدًا بيد للوقاية من المخاطر )، بإشراف ورعاية قائدة المدرسة الأستاذة مها عمر الحربي، وعداد وتنفيذ منسقة الأمن والسلامة بالمدرسة الأستاذة حنان عبدالله شاووش.

هذا وقد تم تنفيذ فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني من خلال تنفيذ البرامج الآتية:
– توظيف برامج الإذاعة المدرسية للتوعية بأهمية التقيد بإجراءات السلامة.
– التعريف بهذه المناسبة والتأكيد على أهمية التقيدبوسائل السلامة مع التنويه بجهود رجال الدفاع المدني الكبيرة في مواجهة كافة الحوادث المختلفة.
– مشاركة الطالبات بكتابة المطويات والمقالات والبرامج والرسوم التي تتعلق بهذه المناسبة.
– تنفيذ دورات قصيرة في مجال الإسعافات الأولية والتدريب على استخدام وسائل السلامة وكيفية التصرف في الحالات الطارئة.
– التعريف بخطط الإخلاء وتفعيل دور لجنة الطوارئ بالمدرسة والإشراف على تنفيذها.
– تخصيص ركن توعوي داخل المدرسة يحتوي على بعض العبارات والإرشادات والصور المعبرة الخاصة بالسلامة وبيان أدوار رجال الدفاع المدني البطولية وعرض شعار المناسبة.
– عرض فيديو خاص باليوم العالمي للدفاع المدني من إنتاج منسقة الأمن والسلامة الأستاذة حنان شاووش.
– تنفيذ استراتيجيات التعلم ضمن الركن الخاص بالمناسبة من إعداد رائدة النشاط الأستاذة نهى الغانمي.
– تصميم صورًا إرشادية لبرنامج ” كيف نكون قدوة ” خاصة بالمناسبة من إعداد أمينة مصادر التعلم الأستاذة زينب الجغثمي.
– مشاركة المجتمع الخارجي والتي تمثلت في مساهمة مركز فتاة غران بتزويد المدرسة بالمجسمات الإرشادية والحقائب التوعوية الخاصة بالسلامة مما ساهم في رفع درجة الوعي بالأمن والسلامة.

هذا وقد أعربت قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي عن شكرها وتقديرها لمنسقة الأمن والسلامة بالمدرسة ولكل من تعاون معها من منسوبات المدرسة وطالباتها لإنجاح فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني 2017، وتمنت للجميع المزيد من التقدم واستمرار النجاح.

وفي الختام كرّمت قائدة المدرسة منسقة الأمن والسلامة الأستاذة حنان شاووش على جهودها المتميزة في إعداد وتنفيذ البرنامج، كما كرمت مركز فتاة غران وثمّنت مشاركته التي أسهمت في نشر الوعي بالأمن والسلامة وقدمت لهم خالص شكرها وتقديرها.

هذا ويأتي الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع ضمن حزمة من البرامج والأنشطة والمناسبات التي تهتم المدرسة بتفعيلها لرفع مستوى العملية التعليمية والرقي بها إلى أفضل مستوى.

IMG_8608 IMG_8609 IMG_8610 IMG_8611 IMG_8612 IMG_8613 IMG_8614 IMG_8615 IMG_8616 IMG_8617 IMG_8618 IMG_8619 IMG_8620 IMG_8621 IMG_8599 IMG_8600

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *