شرطة جدة تطيح بـ “تشكيل عصابي” سرق متاجر واستراحات بعسفان

أطاحت إدارة التحريات ‏والبحث الجنائي في شرطة جدة ، بتشكيل عصابي مكون من خمسة أفراد من الجنسية اليمنية ، واعترفوا بارتكاب أكثر من ثماني سرقات في المحافظة ، كما كشفوا سيناريو السرقات التي تحقق فيها الأجهزة الأمنية حالياً، وستتم مضاهاة بصماتهم مع الحوادث المقيدة ضد مجهول.

وقد استهدف أفراد العصابة الاستراحات والمتاجر شمال جدة (عسفان) ، وتبين أن قائدهم ثلاثيني كان يستخدم سيارة كفيله لنقل أفراد العصابة والمسروقات، ثم اختار لها مخبأ في استراحة الكفيل قبل عرضها للبيع.

وكان فريق أمني شكله مدير شرطة جدة تتبع المشبوهين وأرباب السوابق بحثا عن العصابة الخماسية، والتقط رجال البحث والتحري معلومات عن تورط خمسة في سرقة الاستراحات والمتاجر في مخطط الوليد ، وفرض الفريق رقابة لصيقة على الاستراحة المشبوهة ليتم رصد أحدهم وضبطه ، وبسؤاله عن رفاقه أفاد بأنهم في اجتماع بالاستراحة للتخطيط لجريمة جديدة ليتم دهم الموقع في الحال وضبطهم قبل ساعة الصفر.

وأثمرت عمليات التفتيش عن ضبط عدد كبير من قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية والمعدات وأدوات تستخدم في فزر الأبواب ، وبسؤالهم عن مصادر الموجودات اعترفوا بسرقتها من استراحات المنطقة وتصريف بعضها بالبيع؛ بحسب “عكاظ”.

وكشفت التحقيقات أن الجناة سرقوا ست استراحات ومتجرين وأرشدوا عن مواقعها، وأكد ملاكها تعرض محلاتهم للسرقة وتعرف بعضهم على بضاعتهم المسروقة واعترف الجناة في التحقيقات بأنهم كانوا يقفزون فوق أسوار الاستراحات والمتاجر ويخلعون الأبواب الداخلية، فيما يوفر لهم الزعيم الحماية والمراقبة ، وأفادوا بأنهم كانوا ينقلون المسروقات على سيارة الكفيل.

وأكد المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي عطية القرشي أن التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة تمكنت من ضبط الخمسة الذين سجلوا اعترافات رسمية بجرائمهم، وجار إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات المحاكمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *