أعضاء “شورى” يطالبون بتعيين امرأة نائباً لوزير “التنمية الاجتماعية”

ذكرت مصادر مطلعة في مجلس الشورى أن ثلاثة من أعضاء المجلس (لطيفة الشعلان، موضي الخلف وعساف أبو ثنين) تقدموا بتوصية تطالب بتعيين امرأة نائباً لوزير العمل للتنمية الاجتماعية.

كما طالبوا الوزارة بالسعي إلى الفصل الإداري بين قطاع العمل وقطاع التنمية الاجتماعية من خلال تعيين امرأة نائبا للوزير للتنمية الاجتماعية وبصلاحيات واسعة.

واستشهدت التوصية بأن أغلب من يشغلون المناصب العليا للإشراف على التنمية الاجتماعية في دول العالم المختلفة هم من النساء بما في ذلك منصب وزيرة التنمية الاجتماعية في كثير من البلدان العربية والخليجية مثل الإمارات، الكويت، عمان، الأردن، مصر، السودان، المغرب، ليبيا – والبحرين وتونس سابقا – ؛ بحسب “عكاظ”.

وقد تناولت التوصية التي من المنتظر مناقشتها خلال الأسابيع القادمة، التحديات الملحة التي تواجه الوزارة في الوقت الراهن في مجال العمل كمشكلات سوق العمل، وتخفيض نسبة البطالة، التي تقتطع جزءا كبيرا من مجهودات الوزارة بما قد يؤثر سلبا على جوانب الاهتمام بالتنمية الاجتماعية بمجالاتها المتنوعة مثل الجمعيات الخيرية والضمان الاجتماعي ورعاية ذوي الإعاقة والأيتام والمسنين وذوي الظروف الخاصة وتنمية المرأة والأسرة والطفولة وفئة الشباب خصوصاً مع تنامي حدة استقطاب الشباب من قبل بعض التيارات المتطرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *