“صحيفة غران” تودع عامها الثالث بسجل حافل بالإنجازات

mancht-2

ثلاثة أعوام مضت و انقضت منذ صدور هذه الصحيفة المباركة تمت خلالها بحمدالله و فضله كثير من الانجازات التي تصب في مصلحة المجتمع بمحافظة خليص و مراكزها و قراها و هجرها و ما حولها .. تغطية صحفية للخبر بالنص والصورة لجميع المناسبات ومتابعة وتغطية للأحداث والفعاليات التي تقام في أنحاء المحافظة لحظة بلحظة و إبراز لأهم الانجازات و المشاريع وتسليط الضوء على احتياجات المنطقة و إبراز صوت المواطن وهمومه و حاجياته و إيصالها إلى المسؤول ، و تشجيع المواهب وتنمية للقدرات من خلال إتاحة مساحات واسعة في الصحيفة لممارسة الكتابة من خلال المقالات وزاوية الشعر والمساحة الحرة ، فبرزت أقلام و ظهرت مواهب سيكون لها مستقبل باهر بإذن الله ، و نحسب أننا بذلك قد أدينا جزءاً من الرسالة التي نسعى للقيام بها كواجهة إعلامية مشرقة لمحافظة خليص.

وقد سجلت الصحيفة نمواً ملحوظاً في عدد من المواد الإعلامية المنشورة عاماً بعد عام ، حيث بلغ عدد ما تم نشره خلال العام الثالث 4059 مادة إعلامية بزيادة مقدارها 21% عن العام الثاني ، وبلغ عدد ما تم نشره منذ إنطلاق الصحيفة 10,103 مادة (ما بين خبر ومقالة وتقرير ..).

R-001

T-003  

أولت الصحيفة الأخبار المحلية جل اهتمامها إيماناً منها بأن دورها الأساسي يكمن في خدمة المحافظة و إبراز أخبارها ، فتواجدت في جميع المناسبات و الملتقيات الثقافية و التعليمية و الدعوية و المحاضرات و المحافل الرياضية و الاجتماعية و زيارات كبار المسؤولين ، و غطت أخبارها من خلال مراسليها الذين بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل التواجد في الحدث و تتبع الأخبار و نقلها للصحيفة في أسرع وقت ، كما نقلت هموم المواطنين إلى المسؤول من خلال زاوية “صوت المواطن” و وجدت تجاوباً أسفر عن حل لعدد من تلك المشاكل. 

R-0041

٠٠٢                                                                                     

690 مقالاً حفلت بها الصحيفة خلال الثلاثة أعوام تناوب على كتابتها 134 كاتباً أغلبهم من أهل المنطقة و هي بذلك تكون قد هيأت المساحة و أتاحت الفرصة لأصحاب الموهبة أن يمارسوا كتاباتهم من خلال المقالات ، كما أن هذه الكتابات في غالبها كانت تدور حول هموم المنطقة و أهلها مما أثار حراكاً ثقافياً و فكرياً تفاعل معه القراء كثيراً ، و برز من خلال منبر الصحيفة عدد من كتاب المقالات بمستوى متقدم و عال جداً في الكتابة أسلوباً و فكراً .

كما واصلت الصحيفة إتاحة الفرصة للقراء ليطرحوا آراءهم و أفكارهم و ملاحظاتهم و ينثروا إبداعهم في الكتابة من خلال صفحة “مساحة حرة” دون التقيد بإبراز الإسم الحقيقي و دون قيود أو شروط في حدود العرف و بعيداً عن التشهير بالآخرين أو النيل من الأعراض ، و قد برز من خلال هذه الصفحة عدد من الأقلام ذات المستوى الرفيع في الأسلوب و الفكر و الإبداع في مجال القصة القصيرة والمقالة والشعر والخواطر الأدبية.

Screen Shot 2015-03-23 at 7.18.38 AM ……………………………………………………………………………………………………………………..

إيماناً من الصحيفة بموهبة الشعر و ضرورة تشجيع أصحاب المواهب في الشعر فقد خصصت زاوية خاصة بالشعر و الشعراء برزت من خلالها مواهب عديدة في كتابة الشعر ، حيث بلغ عدد المشاركات الشعرية خلال الثلاثة أعوام 203 مشاركة واكب خلالها الشعراء الأحداث و المناسبات و عبروا عنها بطريقتهم الخاصة.

1133 ……………………………………………………………………………………………………………………

ولأننا جزء من الوطن الغالي ويهمنا كل ما يحدث فيه فقد قامت الصحيفة بنشر أهم أخبار الوطن في 2369 خبراً بمعدل 790 خبراً في العام مع التركيز على الأخبار التي تهم المنطقة و المواطنين فيها كأخبار المشاريع و أخبار الوظائف و التعليمات و الأنظمة الجديدة و غيرها.

1144 …………………………………………………………………………………………………………………….

و لأن شريحة التعليم في المجتمع واسعة و كبيرة ما بين معلم و متعلم ، فقد خصصت الصحيفة قسماً خاصاً لأخبار التعليم نشر فيه مايزيد عن 1218 خبراً منها 505 خبراً تخص تعليم المحافظة ، حيث قامت الصحيفة بتغطية الأخبار و الفعاليات و الأنشطة التي تجري في المدارس و الأندية الصيفية و أندية الحي ، كما شاركت الطلاب فرحتهم من خلال نشر أسماء العشر الأوائل بجميع مراحل التعليم في لحظة إعلانها ، و إبراز النماذج المتفوقة و الموهوبة التي تحصل على شهادات الشكر و التقدير أو تحقق مراكز عالية في المسابقات المحلية أو الدولية وقامت بتكريم العشرة الأوائل (بنين وبنات) على مستوى المحافظة وقدمت لهم الدروع التذكارية وذلك في إطار اتفاقية الشراكة المجتمعية مع مكتب التعليم بالمحافظة.

T-002  


وبفضل الله ومنه جميع التبويبات في الصحيفة سجلت زيادة في عدد المشاركات عاماً عن عام كما يتضح من خلال الرسومات البيانية التالية :

R-003

R-002

وفي مجال تشجيع المواهب فقد اهتمت الصحيفة بإبراز الموهوبين والموهوبات من أبناء المنطقة في جميع المجالات من البنين والبنات وتشجيعهم من خلال إجراء اللقاءات معهم ونشر أعمالهم وتسليط الضوء على مشاركاتهم ولكي يكونوا قدوة لغيرهم من أقرانهم.

T-005  

إيماناً من الصحيفة بأهمية الحوار فقد أشرعت صفحة خاصة بالحوار تحت مسمى “قضية للنقاش” لطرح قضايا اجتماعية للنقاش وتبادل الآراء والاقتراحات حول كيفية التعامل معها وطرح الحلول المقترحة ومن ثم تلخيصها في تقرير يتم تسليمه للجهة ذات العلاقة للاستفادة منه.

ومن أبرز ما تم طرحه قضية دعم الأسر المنتجة والذي كان من نتائجه تبني أحد رجال الأعمال لفكرة إنشاء مقر للأسر المنتجة لتتمكن من عرض منتجاتها دون أن تتحمل تكاليف الإيجارات.

كما تم طرح قضية ترفيع مكتب التعليم بالمحافظة إلى إدارة للتعليم وقد لاقى الموضوع الذي شارك فيه عدد كبير من منسوبي التعليم في المحافظة صدى لدى إدارة التعليم بمحافظة جدة حيث قام سعادة مدير التعليم بجدة بالكتابة إلى وزارة التعليم لإنشاء إدارة تعليم خاصة بمحافظة خليص. 

كما تم طرح العديد من القضايا كقضية تدنى مستوى التفكير لدى طلاب المدارس وقضية إرتفاع نسبة الطلاق في المجتمع وآخر ما طرح مناقشة #كيف نكون قدوة؟

T-001  

قامت الصحيفة بمبادرة لتشجيع الأسر المنتجة بالتعريف عن كل أسرة ومجال عملها وصر من منتجاتها ونشر حسابات التواصل الاجتماعي لها وقد بلغ عدد الأسر التي نشرت لها الصحيفة 27 أسرة منتجة. وقد لاقت هذه المبادرة نجاحاً كبيراً وكانت محل شكر وتقدير من منسوبي الأسر. 

T-004  

قامت الصحيفة بمبادرة إعلامية تهدف إلى دعم حسابات الجمعيات الخيرية والجهات الحكومية من أجل تسليط الضوء على نشاطاتها وجذب أكبر عدد من المتابعين لحساباتها على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) بواسطة المسابقات وإشهار حساب الجهة بواسطة عدد من التغريدات عبر حساب الصحيفة.

1188  

حقق حساب الصحيفة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر ) قفزة هائلة هذا العام حيث ارتفع عدد المتابعين من 5 آلاف في العام الماضي إلى 20 ألف خلال 12 شهراً معززاً مكانة الصحيفة ومحققاً لها انتشاراً واسعاً ليس على مستوى المحافظة بل على مستوى المملكة.
كما دأبت الصحيفة منذ إنشائها على التواصل مع قرائها و متابعيها برسالة يومية منتظمة عبر “الواتساب” ، تشتمل على عناوين أهم الأخبار و الموضوعات الجديدة التي تنشر في الصحيفة ، و تصل الرسالة يومياً إلى ما يقارب عن 26000 متابع عبر جوال القناة (الواتساب) و متابعي موقع الصحيفة على تويتر.

1166 ذذذذذذذذذذذذذ…………………………………………………………………………………………………...

و في ختام هذا التقرير المختصر لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر و التقدير و الإمتنان لجميع منسوبي صحيفة غران الالكترونية من أعضاء مجلس الإدارة ، إلى فريق التحرير ، و المراسلين ، و لجميع كتاب الصحيفة و المتعاونين معها ، و القراء الأعزاء ، و الشكر موصول لجميع المسؤولين بالدوائر الحكومية علي تعاونهم و تشجيعهم و مساندتهم للصحيفة و تقديرهم لدورها و رسالتها التي تقوم بها ، سائلين الله تعالى أن يوفقنا إلى الاستمرار في أداء رسالتنا على الوجه المطلوب و منه نستمد العون و التوفيق.

ورد  زهور  flower  rose

20 تعليق على ““صحيفة غران” تودع عامها الثالث بسجل حافل بالإنجازات

د مشعل القريقري

صحيفة متمبزة،،
رائقة رائعة.
اخراج جذاب ومحتوى منتقى.
نعتز بها وبرئيس تحريرها والعاملين بها.

فهد الصحفي

خطوات الخيول الاصيله وقيادة الفارس الماهر
من استدل الطريق الصحيح ونظر الى الامام وكان له هدف حتما ستتسع خطواته ويسبق الزمن لتحقيق ما يريد

موفقين والى الامام سائرين بعون الله وتوفيقه

رزيق البشري

صحيفة رائعة … رئيس تحرير رائع …. النتائج رائعة

نأمل الدعم والمساندة بالمشاركة

اهداء الى صحيفتنا الغالية ????????

محمد الرايقي

3 سنوات عمر زمني قصير
ولكن الإنجاز والإبداع والتميز كبير
ولم يكن هذا الأمر صدفة أو رمية حظ ، بل خلفه جيش من المبدعين والمبدعات رسموا لنا هذا المنجز ، فكان لوحة جميلة يتهافت عليها الجميع من أجل الاستماع بالقراءة وبالمشاهدة .
فالجميع يستحق الشكر والثناء وعلى رأسهم قائد ربان السفينة الأستاذ المبدع : أحمد الصحفي
للجميع بستان من الزهور والورد

نويفعة الصحفي

ثلاث سنوات من العطاء
ثلاث سنوات من التألق
ثلاث سنوات من الإبداع
ثلاث سنوات من النجاح
منارة إعلامية في ثلاث سنوات ، أرتقت بالإعلام وبمضامينه..عملت بمنهجية وموضوعية . لتقدم محتوى ومادة إعلامية ، متلمسة فيها هموم المجتمع وإحتياجاته ..ومتلمسة لتطلعات القارئ .. ترتقي بذائقته ووعيه .وهذه هي أهداف مهمة الإعلام ..
واليوم وبكل فخر ومن خارج الوطن يحق لنا أن نتقدم لصحيفتنا الرائدة صحيفة غران الإلكترونية وفريق العمل بها وعلى راسهم رئيس تحريرها الملهم الأستاذ أحمد عناية الله الصحفي بالتهنئةوالمباركة لهم بأسمي شخصيا وبأسم مركز فتاة غران .داعين المولى عز وجل أن يوفقهم للمزيد من التألق والعطاءات المبهرة .. وبالله التوفيق

ابراهيم يحيى ابوليلى

ماشاء الله تبارك الرحمن فعلا الانجازات لا تحتسب بالسنوات او الايام انما يتم فيها من جهد والحمد لله فلقد ذاع صيت هذه الصحيفة في كل الانحاء وهذا بفضل الله وعونه وتوفيقة ثم بالجهود المبذولة من القائمين عليها والمتابعين لها وكل من ساهم في هذا الانجاز ولقد دهشت حقا من انتشار هذه الصحيفة في منطقة مكة المكرمة وكم اشاد القراء هناك ممن تصلهم الصحيفة بانجازاتها وعكست فعلا ما يتم انحازه من مشاريع في هذه المحافظة وقد ناقشني بعض القراء في هذا الامر وابدوا اعجابهم حقا بهذه الجهود وهذا كله بتوفيق الله سبحانه وتعالى فلنحمده على ذلك ونسأله العون فيما يأتي بارك الله في الجهود ورزقنا الاخلاص في القول والعمل……
واهنيء الجميع بهذا الصرح المبارك

م أنس البلادي

نبارك لك العيد الثالث لصحيفة غران ونسأل الله أن يبارك في صحيفتكم صوت المحافظة
وكل عام وصحيفة غران في سماء الاعلام الالكتروني متميزه

عبدالله

ألف مبروك لصحيفتنا المتألقة نتشرف في محافظتنا بوجود منبر إعلامي إحترافي بمثل صحيفة غران الالكترونية
تحية وتقدير لرئيس تحريرها ودعوات بالمزيد من النجاح وكل عام وأنتم بخير

متعب الصعيدي

أبارك للأستاذ أحمد هذا النجاح
متمنيا له وللصحيفة دوام التوفيق والنجاح

محمد الصحفي

صحيفة غران منارة إعلامية يحق للمحافظة أن تفاخر بها بين المحافظات
رفعت ذكر المحافظة ومثلت صوت المواطن فيها
وأبرزت ما يدور فيها من مشاريع وأنشطة وفعاليات
الف مبارك علينا جميعا هذا الانجاز

ابراهيم مهنا

منذ بدايتها وانطلاقها كانت علامات نجاحها ، فالجهد من رئيس تحريرها واضح مشكور
فاللقائمين عليها وللجميع نبارك ، ومزيدا من التقدم لصحيفتنا الرائعة

عبدالرحمن المزروعي

اذا كان الاعلام هو سلاح العصر !
فأقول إننا وبحمدالله وفضله ملكنا هنا ومن قبل 3 سنوات في هذه المنطقة سلاحا ( نوويا ) لا تخافون ! للاستخدام السلمي !! استطعنا من خلاله أن نلوي عنق الرأي العام وأن يقف معنا مناصرا لمطالبنا .
فشكرا لمن كان خلف هذا الانجاز بل الحدث الأهم خلال السنوات العشر الماضية .
إنه ببزوغ هذا النجم الساطع وهذا المنبر الاعلامي بهذه القوة وبهذه الاحترافية العالية استطعنا أن نقول للعالم من حولنا نحن هنا !
أستطعنا أن نوصل صوتنا ونطالب بحقوقنا فانتصرنا ووصل صوتنا الى أعلى مسؤول .
فشكرا لمسؤولي الصحيفة الغراء . وننتظر ابداعهم المتجدد وجديدهم المبدع .

رازن ابو حسان

عمر الصحيفه ثلاث اعوام
وبابداعها لعمرها زادت
قوة بدايه ومع الأيام
مابين اعلامنا حازت
مكانه رفيعه وبالأرقام
فازت على امثالها وفاقت
تقديرنا وشكرنا لمن قام
بجهود لاعجابنا نالت

آمال الشيخ

ماشاء الله تبارك الله
عمل دؤوب ،،وجهد متواصل .. وطموح لا محدود .. واصرار وتحدي للتميز والنجاح .. كان نتاجها بحر من الانجازات وعطاء متجدد وابداع وتميز .. وفريق متميز كالجبال الشامخه يتصدي الصعاب بعطاء وابداع ..وقائد طموح ملهم يدعم ويعمل ويتحدى باصرار وتميز
فهنيئا لمجتمعنا ووطنا بمنبر اعلامي
ساهم في البناء جذب القراء يسعى لمجتمع فعال
نسأل الله لهم التوفيق ومزيدا من التقدم

محمد عطالله الصحفي

نبارك لصحيفتنا وصوتنا الأعلى (صحيفة غران) مرور 3 سنوات على انطلاقتها وكلنا فخر بما حققته من نجاحات متواصله حصدتها الصحيفه في شتى المجالات ورعايتها للعديد من المناشط الاعلاميه نظير المجهودات التي يبذلها رئيس تحريرها الاستاذ احمد عناية الله ومساعديه.

عبدالرحيم شاكر

تميز وابداع شفافية وانجاز … موفقين يارب ??????

عبدالرحيم الصبحي ـ أبو أوس

أهوى سنا النجم لا للنجم أهواه
لـكـن أهــــواه إعــجـابــــاً بـعـلـيــاهُ
كـل لــه هــمـة عـاشـت تـنـاسـبـه
فــلا يـخـالــفـهـا والـمـانــــح اللــهُ

منبر إعلامي مميز قدم المفيد والجديد وسما بين المنابر الإعلامية برسالة إعلامية متميزة تشرفت بالكتابة فيها كثيرا قدمت أقلاما جميلة ومواهب مبدعة ثقة في أخبارها متوازنة في تغطياتها ومشاركة مجتمعية فاعلة للحدث تحميل تحمل اسما عزيزا على القلوب تتبنى رسالة وهدف ثلاث سنوات بإنجاز ثلاث عقود
شكرا لقائد تحريرها الأستاذ أحمد الصحفي
شكرا للعاملين في الصحيفة
شكرا لكل المبادرين بتميز أقلامهم ونضج أفكارهم
النجاح حلقة جماعية كل يسهم بسهمه نسأل الله للجميع التوفيق والسداد

مريم عمران

تحيه طيبه لصحيفه مميزه لفتت انظار الكثيرين وستصل الى حب الملايين ان ثبتت على مبدئها الذي جعل المجتمع ينظر لها كمشعل نور يحمل الخير ويسعى للخير…
هنيئا للقائمين عليها هذا الإنجاز وهذا التميز ورزقهم الله الأجر والمثوبه..

مشعل عبدالله العميشي

كل التحية والتقدير للقائمين على هذه الصحيفة الرائدة برجالها ..
انه منبر إعلامي مميز كلنا نفتخر به ..
شكراً وبالتوفيق والنجاح في كل عام ..

نوف الـــحربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثلاث سنوات من الابداع الرائع و التقدم المتميز
تحية طيبة تحملها الأحرف و الدعوات لرئيس صحيفة غران الاستاذ احمد الصحفي و لكل طاقم صحيفة غران بالتوفيق و السداد ، و لصحيفة غران بالرقي والتقدم و من تقدم الى تقدم اكثر و اشمل

احترامي و تقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *