“المدرع” يدشن فعاليات مهرجان ربيع الكامل الثاني

 دشّن سعادة محافظ الكامل الأستاذ عايد بن محمد المدرع القحطاني ، مساء السبت الموافق ١٤٣٨/٧/٢٥هـ ، فعاليات مهرجان ربيع الكامل الثاني الذي أقيم في الساحة الشعبية لبلدية الكامل ، وبحضور رؤساء الدوائر الحكومية ، وبتشريف من مستشار هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور هشام مدني ، وبتواجد مشايخ وأعيان محافظة الكامل.

الاحتفال فاق كل التوقعات سواء على مستوى الحضور أو التنظيم ، وما توفرت فيه من مبيعات وتسويق للمنتجات المحلية ، وقد أشرف على هذا الحفل لجنة السياحة بمحافظة الكامل ، وأسند تنظيمه لمؤسسة البيرق للدعاية والإعلام؛ التي نجحت في إخراج الحفل بشكل يليق بمحافظة الكامل.

وأستهلت فقرات الحفل التي قدّم لها كلاً من الإعلاميين : عبدالله المدلشي وعبدالله القزيعي ، بحديث لرئيس إدارة مؤسسة البيرق الأستاذ بندر السلمي ، حيث ذكَر أن المؤسسة اتخذت على عاتقها إحياء وتنظيم مثل هذه الإحتفالات الضخمة كدعم منها للمحافظة وأبناءها .

ثم بعد ذلك تحدث راعي الحفل الرسمي محافظ الكامل ، حيث ذكر أنه سعيد بهذا المهرجان وبالفعاليات المقامة ، وبالحضور الكثيف ، واختتم حديثه بشكر جميع القائمين على هذه الفعالية والدوائر الحكومية المشاركة والداعمة لهذا المهرجان .

IMG_3882

IMG_3878

IMG_3868

وعقب ذلك تقدم الدكتور سعود السلمي عضو لجنة السياحة بالكامل ، وقال أن هذا المهرجان يعد نقلة كبيرة للسياحة في المحافظة ، مشيراً إلى أن السنوات القادمة سوف تكون أفضل – بمشيئة الله – ، وقدم شكره لمستشار السياحة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ هشام المدني على تشريفه وحضوره ودعمه لهذا المهرجان .

تلاه بعد ذلك مستشار السياحة الدكتور هشام مدني؛ والذي سجل إعجابه بمحافظة الكامل وأبناءها الذين يعملون لمصلحة المنطقة ورقيها .

واشتملت الفعاليات كذلك على عدد من القصائد الشعرية ، حيث ابتدأها الشاعر مرزوق بن غازي بقصيدة قوية ، ثم تداخل معه في قصيدة أخرى الشاعر يوسف بن طلق السلمي ، وتبعه بعد ذلك الشاعر رزيق بن ضامن السلمي ، والشاعر دخيل الله السلمي .

كما ألقى رئيس المجلس البلدي السابق الشيخ رويبح القرشي كلمة بهذه المناسبة ، وشكر اللجان المنظمة وعلى رأسهم محافظ الكامل ، وأعقبها كلمة أهالي المحافظة حيث ألقاها نيابة عنهم مدير مكتب التعليم بمحافظة الكامل الأستاذ معلى عالي السلمي ، الذي أثنى على العمل التطوعي ونموه وإقدام أبناء المحافظة عليه ، كما قدم شكره لكل من وقف خلف هذا المهرجان ابتداءً من محافظ الكامل واللجنة السياحية ، وخص رجال الأعمال بالشكر ، وشركة الكامل الداعمة لهذا المهرجان ، وجميع المشاركين والداعمين ، وأشار في حديثه إلى أن محافظة الكامل تزخر بالعديد من الآثار التاريخية التي سوف تتولى السياحة إظهارها في القادم من الأيام .

وقد تم تخصيص أكشاك لبيع المنتجات المحلية من تقديم الأسر المنتجة ، كذلك اشتمل الحفل على مقرين للرجال وللنساء ، واختتمت الأمسية بأوبريت قدمه كل من : المنشدين خالد رفيع و صوت الحجاز ، عبدالوهاب ، وفيصل ناميالعجيفي ، ومن كلمات الشاعر ضيف الله السلمي ، وكانت لقطة الختام محاورة شعرية بين عدد من شعراء الرد . 

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تستمر لمدة أسبوعين وتتنوع مابين المحاورات والأمسيات الشعرية والمسابقات والدورات التدريبية ، وكذلك مسرح للأطفال وأماكن للتسوق .

IMG_3866

IMG_3883

IMG_3873

IMG_3879

IMG_3880

IMG_3884

IMG_3885

IMG_3886

IMG_3876

IMG_3870

IMG_3891

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *