“العمل” : صرف دعم فاتورة المياه نقداً مع الضمان

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنها نقلت إليها بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة نقل البند المخصص لدعم فاتورة المياه لمستفيدي الضمان، لصرف المبلغ نقداً ضمن المعاش الضماني الذي يصرف في أول الشهر حسب التقويم الهجري.

وأوضح المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة الدكتور عبدالعزيز الفريان، أن مقدار المبلغ يتحدد وفق عدد أفراد الأسرة، إذ نص الأمر السامي الكريم بتخصيص 150 لتراً للفرد يومياً.

وبينت أن ذلك يأتي ضمن تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة التي نصت على عدد من الأعمال والبنود، منها تنسيق الآلية والأطر المشتركة لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وحساب تقديرات الدعم السنوي المطلوب المخصص لبرنامج دعم المياه، وإجراءات صرف مبلغ الدعم بعد اعتماده بالميزانية، على أن يصرف بشكل نقدي، لدعم فواتير المياه.

كما جاء في الاتفاقية تشكيل فريق عمل من الجهتين، لمراجعة آليات برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، والعمل على تطويره، والتبادل والربط الإلكتروني، والتحديث المباشر لبيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتابعيهم المسجلين لدى وكالة الضمان الاجتماعي مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وشركة المياه الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *