خريجات ثانوية يستبدلن حفل تخرجهن بحفر بئر في نيبال

استبدل خريجات الثانوية الأولى بالخرج حفل تخرجهن بإنشاء مشروع سقيا في نيبال ، وقد لاقت هذه المبادرة الجميلة استحسان الجميع وإشادتهم بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما احتفت بها بعض القنوات الفضائية وسلطت عليها الضوء.

وقال الشيخ خالد الحارثي، الخبير في الشؤون الدعوية والعمل الخيري في النيبال في مداخلة هاتفية مع برنامج “أخباركم” على قناة “المجد: إن “مثل هذه المبادرات تعزز موقف المسلمين في البلاد غير المسلمة”.

وأقال أنا أعمل في نيبال منذ عشر سنوات وكان هناك العديد من هذه البادرات التي لاقت استحسان المسلمين”، مبينًا أن “البادرة لم تكن الأولى، حفلات تخرج كثيرة توجت بآبار في نيبال بعد أن استغنوا عن حفلات التخرج”.

وأضاف: “بعضهم تبرع ببئر ورفض كتابة اسمه عليها وكتب على نية الصحابي أبو بكر وعمر بن الخطاب وعن خالد بن الوليد رضي الله عنهم وهي من الأشياء التي كانت مؤثرة”.

وأكد “الحارثي” أن “مثل هذه المبادرات لا تقتصر فقط على ما يترتب عليها من أجر السقيا ولكنها أيضاً عززت موقف المسلمين في البلاد غير الإسلامية حيث ان أغلب القرى والمناطق النائية هناك مشتركة فتنقل صورة حسنة للمسلمين مع جيرانهم غير المسلمين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *