البدء في تسجيل الوسطاء العقاريين ببرنامج “إيجار”

كشف عبدالرحمن السماري، عضو برنامج «إيجار» إحدى مبادرات وزارة الإسكان، عن بدء تسجيل الوسطاء العقاريين ، مشيراً إلى أن البرنامج سيتيح خدمة البرامج التدريبية الفترة المقبلة.

 وقال السماري خلآل اللقاء التعريفي لشبكة ⁧‫”إيجار‬⁩”‬⁩: “إن البرنامج يهدف إلى تطوير منظومة القطاع الإيجاري من خلال إيجاد حلول مستدامة لتحديات السوق العقارية تحفظ حقوق جميع الأطراف” ، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تنظيم العلاقة التأجيرية، عن طريق الخدمات الإلكترونية المتكاملة، التي تسهم في تهيئة القطاع بالشفافية والثقة والحياد.

وأضاف أن البرنامج ينظم إجراءت قطاع الإيجار العقاري بأنظمة وآليات عمل تحفيزية وحيادية، عن طريق إمكانية التحقق من هوية أعضائه، وتوثيق العقود إلكترونيًا، وإتاحة خدمة السداد إلكترونيًا.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى صياغة عقود إيجار موحدة تلبي احتياجات المستفيدين، ووضع السياسات والإجراءات التنظيمية لمنشآت الوساطة العقارية؛ لتأهيلها واعتمادها، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى تقليص حجم النزاعات المتعلقة، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، مما يسهم في تحقيق أسعار عادلة للوحدات التأجيرية ، مشيراً إلى أن جميع الأطراف بالبرنامج يتمتعون بمزايا خاصة، إذ يعتمد الوسيط العقاري، الذي بإمكانه التحقق من هوية المستأجر والمؤجر وحفظ العقود إلكترونياً ؛ بحسب “المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *