90 مليون ريال لتطوير محافظة خليص وقراها

كشف لـ«عكاظ» محافظة خليص سلطان بن ناصر آل معمر، أن المحافظة ستشهد تنفيذ عدد من المشاريع تصل تكلفتها المالية إلى 90 مليون ريال، مبينا أن هذه المشاريع متنوعة ما بين تنفيذ طرق وسفلتة ورصف وتنفيذ حدائق عامة وغيرها من المشاريع الخدمية.

وأكد آل معمر أن أكبر هذه المشاريع هو مشروع كوبري وادي غران، حيث تم الانتهاء من عمل تصاميمه وتم تسلميه للمقاول لتنفيذه بقيمة تبلغ 23 مليون ريال.

وأضاف «هناك مشروع قائم حاليا لتحسين الساحة الشعبية بالمحافظة بتكلفة تبلغ 7 ملايين ريال بحيث تحوي خيمة حديثة مكيفة على طراز حديث، كما سيتم عمل تطوير لكافة المنطقة المحيطة بها وستكون هذه الساحة مخصصة للاحتفالات الشعبية والأعياد والمناسبات الوطنية وستكون جاهزة من العام المقبل».

وزاد «من المشاريع التي ستحظي بها المراكز والقرى مشاريع سفلته تقدر قيمتها بقرابة 20 مليون ريال، سيتم توزيعها على المراكز والقرى والهجر التابعة للمحافظة، وسيتم تنفيذ مشاريع لدرء أخطار السيول بقرابة 20 مليون ريال، كما سيتم عمل تطوير وتحسين لواجهة حي الدف وتغيير الأرصفة ومداخل الحي بقرابة 5 ملايين ريال».

وعن الحدائق التي سيتم تنفيذها في المحافظة قال ال معمر: «لقد تم تخصيص مبلغ 5 ملايين ريال لإنشاء 3 حدائق منها حديقة أطلقنا عليها اسم حديقة السد، ستنفذ على سد وادي خليص بحيث تكون مصدر جذب للسياح ولأهالي المنطقة للتنزه فيها، إضافة إلى مشاريع لتطوير الأحياء الشعبية بالمحافظة تبلغ قيمتها قرابة 7 ملايين ريال». 

ورفع ال معمر شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي لم تألو جهدا في خدمة المواطن وراحته وتقديم الخدمات له، مشيرا إلى أن هذه الخدمات شملت كافة المواطنين سواء كانوا في المدن والقرى أو الهجر.

 

5 تعليق على “90 مليون ريال لتطوير محافظة خليص وقراها

الصريح

كان بلغتوني اجيب لكم اقل من هذه التكلفة لكن للاسف هذا وضعنا ولايمكن يتغيير الدولة الله يحفظها تعطي بسخاء خدمة للمواطن والمشاريع اقل تكلفة واقعيا لكن بالاوراق اكثر.

عدنان

90 مليون لم تكفي لترميم ملعب كرة قدم فــ ( كيف ) لها أن تفي بتطوير محافظة خليص وقراها ؟!

أبو أنس

اتفق مع ما ذكره الأخ عدنان
٩٠ مليون مبلغ ضئيل لمحافظة مترامية الأطراف مثل محافظة خليص تحتاج للاسراع في التطوير للحاق ببقية محافظات المملكة لأنها تخلفت عن الركب سنوات طويلة بدون أي تنمية أو مشاريع تطويرية

ايجابي

باختصار
اعطو خليص رئيس بلدية مثل رئيس بلدية عسفان وشوفوا ايش يسوي ب 90 مليون المشكلة ليست في المال المشكلة في القيادات .

ابو محمد

نصف الميزانية ٤٥ مليون يطور بها شارع في حي الرحيلي وافهم يا فهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *