نقل 2000 ورشة من صناعية الشمال إلى عسفان

وقع ملاك 2000 ورشة بالمنطقة الصناعية شمال جدة، القريبة من شبك مطار الملك عبدالعزيز، على تعهدات خطية صادرة من أمانة محافظة جدة بإخلاء ورشهم في أي لحظة، دون تحديد تاريخ محدد لهذا التعهد.

وأكد نائب شيخ طائفة ورش جدة في المنطقة الصناعية شمال جدة أحمد علي المالكي أن أكثر من ملاك ألفي رشة وقعوا على هذه التعهدات.

وعن أسباب نقل الورش من منطقتها الحالية في شمال جدة، قال المالكي: «السبب الرئيسي في ذلك هو مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز، وبما أن واجهة المطار ستكون شمالية، فلا يصح أن تكون الورش الصناعية هي أولى مناظر عروس البحر الأحمر، ناهيك عن تدهور المنطقة الصناعية من ناحية الطرقات الداخلية والخارجية والعشوائية التي تحتضنها تلك الورشة، ونحن نطمح للتطوير منذ زمن، ولكن بالشكل المناسب والذي يضمن راحة الملاك والزبائن ومرتادي الورش».

إلى ذلك، صرح لـ«عكاظ» مصدر مسؤول في أمانة محافظة جدة بأنه تم توزيع تعهدات على 90% من الورش في المنطقة الصناعية بالإخلاء في تاريخ يحدد من قبل الأمانة، وينص هذا التعهد على أن صاحب أو مالك الورش لا يسمح له بالاعتراض في النقل في حال تم توجيه له خطاب بالإخلاء.

وعن سبب عدم وجود تاريخ محدد على خطابات التعهد، قال المصدر: «المشاريع التطويرية التي تشهدها عروس البحر الأحمر جدة كثيرة وتحتاج لوقت طويل في التسليم، ولذلك نحن جعلنا هذه التعهدات بتاريخ مفتوح، ونحن في طور دراسة الوضع بالشكل الذي يرضي جميع الأطراف دون المساس أو الإخلال بسير العمل في المنطقة الصناعية شمال جدة».

3 تعليق على “نقل 2000 ورشة من صناعية الشمال إلى عسفان

ابوملاك

المنطقه فعلا عشوائيه وغير منظمه وتسئ للتطوير الحاصل بمطار الملك عبدالعزيز بحلته الجديده لتكون واجهة جده تمثل منظر حضاري يليق بها فانا أويد هذا التوجه

متذوق

عين الصواب و كما اضاف ابو ملاك أصبحت تلك الورش في واجهة جدة و أيضا لتخف الزحمة المرورية

فراس

سؤالي لماذا لايوجد موعد محدد لنقل الورش وهل سيشمل التطوير نقل جميع الورش الكهربائية الموجوده على شارع سلطان بن سلمان وازالة الحي العشوائي المعروف بحي البنقالى في نزهه 1ياليت توجد اجابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *