“سابك” تفتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث لخريجي الثانوية

أعلنت شركة سابك، عن فتح باب التسجيل في برنامجها للابتعاث لخريجي الثانوية العامة ، وذلك ابتداءً من الأحد ٩ رمضان ولمدة ثمانية أيام .

واشترطت أن يكون المتقدم سعودياً ، وخريج ثانوية عامة أو ثانوية نظام المقررات للعام الدراسي (1437/‏1438) قسم العلوم الطبيعية أو ما يعادلها من شهادات الثانوية المقدمة بلغات أجنبية، وأن لا يزيد عمره على 20 عاما، وحاصلا على معدل تراكمي عام لا يقل عن 90% في الثانوية العامة، ودرجة لا تقل عن 80 في الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة الإنجليزية، درجة لا تقل عن 80 في اختبار القدرات العامة، ودرجة لا تقل عن 75 في الاختبار التحصيلي للكليات العلمية، واجتياز المقابلة الشخصية واختبارات القبول، واجتياز الفحوص الطبية اللازمة.

وعلى المتقدم عند المقابلة الشخصية إحضار: الهوية الوطنية وصورة منها، الأصل أو صورة طبق الأصل من كشف درجات الثانوية، جواز سفر ساري الصلاحية لمدة عام على الأقل (للمتقدمين على الابتعاث الخارجي)، مع الحصول على تصريح السفر لمن هم دون 21 عاما عبر بوابة خدمات الجوازات الإلكترونية «أبشر»، وصورة من سجل الأسرة للوالد، وصور حديثة واضحة وملونة مكشوف الرأس وبخلفية بيضاء مقاس (5×5) (3.5×4.5)؛ خمس صور من كل مقاس، ويجب أن تكون مساحة الوجه بالصور 50% من مساحة الصورة، وأن لا تكون معالجة على الكمبيوتر.

ويهدف البرنامج إلى استقطاب الطلاب السعوديين المميزين، الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية داخل المملكة أو خارجها، ضمن التخصصات التي تحددها الشركة كل عام، وفي طليعتها التخصصات العلمية والهندسية.

وتسعى سابك بتبنيها للبرنامج إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة علميا لتحقيق رؤيتها بأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات.

ولا يسمح بالتسجيل في برنامج الابتعاث إلا مرة واحدة فقط، ويمكن للمتقدم متابعة حالة الطلب عن طريق موقع البرنامج، ولمزيد من التفاصيل على موقع الشركة الإلكتروني: ( أضغط هنا ). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *