دراسة: فيتامين C والمضادات الحيوية تقتل الخلايا السرطانية أفضل من الكيماوي

كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن علاج جديد للسرطان، حيث أفادت أن فيتامين C والمضادات الحيوية أكثر فعالية 100 مرة في قتل الخلايا السرطانية من الأدوية القياسية للرعاية.

وقد أظهرت الأبحاث الجديدة، أن إعطاء مضاد حيوي يليه فيتامين C يجوع الخلايا السرطانية من “الوقود” بشكل فعال، مما يؤدي إلى وفاتها في المختبر ، وفي المقابل فإن فيتامين (C) والمضادات الحيوية المعطاة، المعروفة باسم “دوكسي سيكلين”، غير سامة نسبياً، وبالتالي يمكن أن تقلل بشكل كبير من الآثار الجانبية للعلاجات الكيماوية؛ وفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية .

وذكر مؤلف الدراسة الأستاذ الدكتور “مايكل ليسان تي” من جامعة سالفورد البريطانية، إن هذا هو دليل آخر على أن فيتامين C وغيرها من المركبات غير السامة قد يكون لها دور تلعبه في مكافحة السرطان، كما أنه يمنع تكرار الورم.

وأعطى الباحثون من جامعة سالفورد الخلايا السرطانية زيادة جرعات من دوكسي سيكلين المضادات الحيوية على مدى ثلاثة أشهر، ثم أعطوا الخلايا فيتامين C، التي تقيد مصدر الطاقة فقط.

وكشفت النتائج، أنه عندما يعطى فيتامين C مع دوكسي سيكلين هو ما يقرب من 100 مرة أكثر فعالية من الأدوية الكيميائية التى تقتل الخلايا السرطانية.

جدير بالذكر أنه أجريت العديد من البحوث بواسطة جامعة سالفورد في مارس الماضى ووجدت أن فيتامين C وحده أكثر فعالية في وقف نمو الخلايا السرطانية من الأدوية بمعدل يصل إلى 10 مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *