جامع «زاد المعاد» بحي الصمد بالبرزة يكرم حفظة وحافظات القرآن

كشف الأستاذ بدر سالم  أمين عام جائزة جامع زاد المعاد لتحفيظ القرآن الكريم بحي الصمد بالبرزة، عن توزيع الجوائز على الفائزين من الرجال والنساء للفترة الثانية لعام ١٤٣٨هـ، حيث كانت أسماء الفائزين كالتالي:

أسماء الفائزين من الرجال، بالإضافة إلى قيمة الجائزة:

١ـ سالم مختار، ٣ أجزاء، ١٥٠٠ ريال. 
٢ـ محمد عبدالله، ٢ جزء، ١٠٠٠ ريال.
٣ـ سعود سعيد، ٢ جزء، ١٠٠٠ ريال.
٤ـ مشاري مبارك، ١ جزء، ٥٠٠ ريال.
٥ـ مصعب مبارك، ١جزء ٥٠٠ ريال.
٦ـ بدر مهنا، ١جزء، ٥٠٠ ريال.
٧ـ فيصل سعيد، ١ جزء ٥٠٠ ريال.

أسماء الفائزات من النساء، بالإضافة إلى قيمة الجائزة، في الكشف التالي:

الجدير بالذكر الجائزة مستمرة، وتوزع جوائزها على فترتين بالعام، حسب البرنامج الزمني المعد لها، وقيمة الجائزة مقدرة بمبلغ ٥٠٠ ريال لكل جزء محفوظ من القرآن الكريم، ١٥ ألف ريال لحفظ القرآن بالكامل.

يذكر أنه قد تم تسليم جوائز الفترة الأولى لعام ١٤٣٨هـ، بمجموع جوائز بلغ (٢٨٠٠٠) ريال، فيما بلغت جوائز الفترة الثانية لنفس العام (٢٨٥٠٠) ريال، تشتمل على (٣٠٠٠) ريال مكافاة لجنة التسميع للنساء.

وقد كشف أمين عام الجائزة أن نسبة النساء الفائزات بالجائزة كانت أكبر من نسبة الرجال، وأن ٨٠٪‏ من الحاصلات على الجائزة هن من الأميات، أقلهن تحفظ جزءًا، ومنهن من حفظت ٥ أجزاء .

وقد وجه الأستاذ بدر سالم الشكر والتقدير لممول الجائزة؛ المهندس قاسم بن صالح وللمشرف العام على الجائزة؛ الدكتور نويجي بن سليمان الشيخ، ولأعضاء لجنة التسميع للرجال؛ الشيخ حامد بن عابد، والشيخ عبدالله بن فهيد.

وكذلك وجه الشكر لأمينة الجائزة الأستاذة ندى رجاء الأنصاري وللجنة التسميع (النساء)، المشرفة حنان على الشيخ، والمشرفة صالحة نويجي الشيخ.

3 تعليق على “جامع «زاد المعاد» بحي الصمد بالبرزة يكرم حفظة وحافظات القرآن

د سليمان احمد ابو رويضة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هكذا عهدنا باهلنا في منتجع وبلدة البرزة المباركة باهلها ان تجمع فيهم خصال الاسلام الحقيقي من الخلق والادب والكرم والشجاعة والتأدب مع كتاب الله والحفاظ عليه والحفظ والنهل من حروفه ونيل الجائزة من الله عز وجل وهذا هو ديدن مملكتكم الحبيبية بالعمل على حراسة دين الله من العبث والعابثين وذلك بعمل مسابقة القران العالمية والتي حضرت احدى تلك المسابقات وكان شرف لي ايضا وايضا اقتبسنا الفكرة منكم وعملنا مسابقة كبرى لحفظة كتاب الله مشابقة لمسابقة مكة المكرمة وايضا مساء البارحة كرمنا حفظة من كتاب الله ودورة في اللغة العصبية للقران الكريم
اقبل واقبل الايادي التي تمتد لنشر كتاب الله بين امته التي لم يصل اليهم ريحة هذا الدستور العظيم
كما اشكر القائمين على المسابقة وكأني بين اياديكم حاضرا انهل من اخلاقكم اخلاق رسولنا الكريم ومن كان لهم كلمة طيبة في انجاح هذا المشروع
انا فخور باصدقائي جميعكم دون استثناء والبلدة والبلد لا ترقى الا بأهلها
اخوكم دكتور سليمان احمد ابورويضة
وابشركم انني حصلت على دكتوراه ثانيه في التنمية البشرية

سليمان

دائما أصحاب كرم سواء مادي أو معنوي..

وشكرا لصحيفة غران الإلكترونية النشطة لإبراز أعمال الشباب، وإبراز سند الشياب.. ومن شاب ودعمهم اللا محدود.. وأفتخر أنني كنت مدرسا بتلك المنطقة سبعة عشر عاما غرست في طلابي حب الوطن والانتماء وإبراز قريتهم بسواعدهم، وها أنا اقتطف الثمار من طلبتي الكرام، وقد نجحت بذلك ونجاحي أكثر بعملهم الدؤوب لرفعة جزء من وطنهم

وضاح

حفظ القران الكريم نعمة من الله عظيمه كل اية نحفظها باب الى الله مفتوح فما اعظم ان يكون القلب عامرا بقول الله وذكره. نسال الله ان يجازي بالخير والمثوبه كل من ساهم وشارك وعمل على هذه المسابقه الخيره.
الدكتور الفاضل سليمان كل عام وانت بخير كما اهنئك من الاعماق على حصولك على شهادة الدكتوراه للمره الثانيه فهذا ليس بمستغرب على من يعرف الدكتور سليمان لانني تشرفت بانني احد طلابك في المرحله الثانويه وكنت نعم الموجه والمعلم والمربي الفاضل
حفظك الله انت ومن تحب وجمعنا بكم على الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *