التعليم تمنع الطلاب من المشاركات الخارجية الفردية

منعت وزارة التعليم، الطلاب من المشاركة في الدورات التدريبية الخارجية، التي يتم تنظيمها بشكل فردي من قبل بعض الشركات والمؤسسات التجارية بطرق غير رسمية، ودون الحصول على موافقة الوزارة.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم؛ مبارك العصيمي، أنه تماشياً مع الأمر السامي الكريم تم التشديد على كافة الجهات الحكومية بالاحتراس من تقديم المعلومات والعناوين التي ترد بالاتصال الفردي لدعوة الطلاب والطالبات في المملكة للمشاركة في الدورات التدريبية الخارجية، ما لم تكن من خلال الجهات الرسمية، فإن وزارة التعليم ومن هذا المنطلق تؤكد عدم السماح لأي مشاركات طلابية خارجية تتم بالتنسيق بين المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية وبعض الشركات والمؤسسات التجارية بطرق غير رسمية ودون موافقة الوزارة، حسبما ذكرت جريدة عكاظ.

وبرر العصيمي ذلك لأنه يعتبر مخالفاً لتوجيهات المقام السامي الصادرة بهذا الشأن، ما لم تُعرض على الجهات ذات الاختصاص بوزارة التعليم لدراستها وإقرارها وفق التعليمات والأنظمة المتاحة. ولفت إلى أن وزارة التعليم سبق ووجهت جميع إداراتها في مناطق ومحافظات المملكة، والمؤسسات التعليمية الأخرى للالتزام بما ورد حيال ذلك والتماشي بموجبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *