حفل معايدة قبيلة الموسه من بني سليم

‎أقام الشيخ حمد بن وصل الله المويسي السلمي شيخ قبيلة الموسة من سليم، ومشايخ وأعيان وأفراد قبيلته، حفل المعايدة السنوي لعيد الفطر المبارك في هجرة لينه، وذلك باستراحة الشيخ “المويسي” وبحضور جمع كبير من مشايخ القبائل والأعيان والمسؤولين الذين تمت دعوتهم إلى هذا الاحتفال.

‎وقد أقيم الحفل مساء اليوم الخامس من أيام عيد الفطر المبارك، حيث بدأت فقرات الحفل الذي قدمه الأستاذ فيصل بن غالي المويسي السلمي، بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ نايف بن فراج المويسي السلمي ثم كلمة شيخ القبيلة ألقاها نيابة عنه الأستاذ بركة بن وصل الله المويسي السلمي.

 ثم بعد ذلك قصيدة ترحيبية من الشاعر منيع الله بن مانع المويسي السلمي، تلتها قصيدة ترحيبية أخرى من الشاعر مقبول بن جبر المويسي السلمي، وقصيدةللشاعر خلف الصقر ،وأخيرة من الشاعر فيصل بن عون الحسيني، ثم تم تكريم باتع بن واصل المويسي السلمي أحد أبناء القبيلة المرابطين على الحد الجنوبي.

ومن ثم بدأت المحاورة الشعرية التي دخل فيها شعراء القبيلة: مبروك مانع المويسي السلمي، عمري عمار المويسي، وكما اشتمل الحفل على كثير من الفنون الشعبية والحداء، وكان احتفالاً بهيجاً حضره الأقارب والأصدقاء وجمع من مشايخ وأعيان وأفراد القبائل.

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *