239 ألف مقعد لحجاج الداخل .. والأسعار من 3477 إلى 14 ألف ريال

تراوحت أسعار مقاعد حجاج الداخل، التي بلغت 239 ألف مقعداً ، بين 3477 ريال للحج المخفض و14 ألف ريال لأعلى سعر متاح من الحملات، التي بلغ عددها 194 حملة مرخصة، وفقا لـ”الحياة”.

وبحسب الأرقام الصادرة عن موقع “المنسك” المخصص لحجاج الداخل، فإن عدد مقاعد شريحة الأبراج 11,872 مقعداً، وعدد مقاعد البرنامج العام 198,976 مقعداً، وعدد مقاعد منخفض الكلفة 23,477 مقعداً، وعدد مقاعد البرنامج الميسر 10 آلاف مقعداً.

ويسكن حجاج الحج الميسر في مساكن الحج المرخصة في كل أنحاء مكة المكرمة، وتشترط الوزارة أن ينتقلوا من مدنهم إلى المشاعر المقدسة في حافلات حديثة لا تتقادم إلى ما قبل طرازات ٢٠٠٨، فيما يتنقلون في المشاعر المقدسة بقطار المشاعر.

وخصصت بحسب بطاقة الوزارة أربعة أمتار لكل حاج من حجاج «الحج الميسر» في مساكنهم في مكة المكرمة، و1.6 متر لكل حاج في عرفات، مع توفير كل ما يحتاج إليه الحاج من أدوات وخدمات.

فيما يسكن قسم من حجاج حملات الحج في أبراج منى العقارية، وهي الأبراج القريبة من جسر الجمرات، وعددها ستة أبراج موزعة بين ست شركات لحجاج الداخل.

وقسمت الوزارة حجاج الداخل إلى ستة أقسام، تنوعت بين منخفض الكلفة، وساكني الأبراج السكنية شرق منى، والمطلة على مشعر منى.

وأوضحت الوزارة أن التسجيل في حج هذا العام يمكن عن طريق المسار الإلكتروني، بالتسجيل ثم اختيار الشريحة المناسبة، ثم دفع القيمة، ليحصل بعدها الحاج على تصريح الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *