الهلال يعبر السد بأمان والإتي يودع الأسيوية بدموع العين

زفّت جماهير الهلال فريقها الأول لكرة القدم إلى دور الأربعة من دوري أبطال آسيا، بعد تعادله السلبي مع نظيره السد القطري، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في الدوحة.

وكان الهلال قد كسب لقاء الذهاب في الرياض بهدف دون مقابل، أحرزه اللاعب سلمان الفرج.

الحصة الأولى:

بدأ الشوط الأول بضغط قوي من قِبل لاعبي السد على مرمى حارس الهلال عبدالله السديري، بغية إحراز هدف العودة مبكراً لأجواء المباراة، ولكن كان دفاع الهلال بقيادة ديقاو وكواك ومساندة قائد الفريق الهلالي سعود كريري بالمرصاد لهجوم السد. 

ووسط محاولات لاعبي السد والاعتماد على الكرات الطويلة لدعم خلفان ونذير بلحاج خطف مهاجم الهلال ناصر الشمراني كرة، وسددها بجانب القائم الأيمن السداوي إلى خارج الملعب.

وعند الدقيقة 30 لاحت محاولة وتسديدة البرازيلي نيفيز من كرة مرتدة على مرمى السد، لكن تسديدة نيفيز وصلت إلى أحضان حارس السد سعيد الدوسري. وأتبعها سالم الدوسري بتسديدة مماثلة اعتلت العارضة إلى خارج الملعب.

واستمر اللعب سجالاً بين الطرفين حتى أطلق حكم اللقاء صفارة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وعلى ملعب الشرائع بمكة المكرمة ودّع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم دوري أبطال آسيا بعد خسارته القاسية أمام العين الإماراتي بنتيجة 1 – 3 في إياب دور الثمانية دون حضور جماهيري. وكان العين قد فاز ذهاباً بنتيجة 2 – 0؛ ليتأهل بمجموع المباراتين 5 – 1. وسيلاقي الهلال في دور الأربعة. بدأ العين الإماراتي المباراة أفضل، وسيطر، وأضاع العديد من الفرص عن طريق أسامواه الذي سجل هدفاً ألغاه الحكم بحجة التسلل، إضافة لعرضية وصلت لجيان أسامواه، بيد أنه لعبها ومرت بجوار القائم. وبعد ذلك ظهر فريق الاتحاد بصورة جيدة، وسعى لتحقيق هدف؛ ليعود تدريجياً للمباراة، وهو ما حدث في الدقيقة 33 بعد كرة عرضية أرضية، أخطأ إسماعيل أحمد مدافع العين، ووضعها في شباك فريقه. لم يستمر التقدم الاتحادي طويلاً حتى تمكن العين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37 بعد تمريرة في العمق من ستوتش، وصلت إلى جيان فواجه الحارس فواز القرني ووضعها سهلة على يساره. وفي الشوط الثاني كثف العين دفاعه، وسيطر على الملعب وسط محاولات اتحادية ضعيفة، قبل أن يُفاجأ الاتحاد بالعين يسجل هدفاً ثانياً في شباكه عند الدقيقة 66 بعد كرة طويلة من حارس المرمى، وصلت لعمر عبدالرحمن غير المراقب فسددها في المرمى الاتحادي. وقبل نهاية المباراة، وتحديداً عند الدقيقة 82، نجح العين في تسجيل الهدف الثالث عن طريق دياكيه.

 

ومن جهة أخرى أعلن الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة تقديمه مبلغ 20 ألف ريال لكل لاعب هلالي، بمناسبة التأهل إلى دور الأربعة من بطولة دوري أبطال آسيا. وكتب الأمير الوليد عبر حسابه في “تويتر”: “تابعت مباراة الهلال مع أخي عبدالرحمن بن مساعد في باريس. وبمناسبة التأهل أعلن مكافأة كل لاعب بـ٢٠ ألفاً، ستُضاعَف بالفوز بالكأس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *