ثغرة في تحديث “تويتر” باللغة العربية تظهر المحتوى ناقصاً

أصدر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أخيراً تحديثه الجديد بثغرة باللغة العربية، تظهر المحتوى والذي لا يتجاوز 140 حرفاً بشكل ناقص .

 وتسببت الثغرة في موقع التواصل الاجتماعي الأشهر الذي أتيح باللغة العربية منذ آذار (مارس) 2012 ويشارك به أكثر من 16 مليون مغرد فعال ومتفاعل في البلدان العربية، في موجة غضب عارمة، وذلك بعد ظهور محتوى تغريداتهم بشكل ناقص، ما يعكس تجاهل الشركة لمستخدميها العرب.

وحول ذلك ، أوضح مستشار أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية الكويتي العقيد المتقاعد رائد الرومي قائلاً : “لا شك في أن التحديثات هي التي تميز التطبيق الإلكتروني عن الآخر وتمكنه من الاستمرار والنجاح لإرضاء مستخدميه، سواءً كان التحديث من جانب تطوير البرامج أو من ناحية أمان التطبيق أو من ناحية تكامل التطبيق والاستفادة من الميزات الجديدة بشكل يتناغم مع اهتمامات المستخدم، ولكن التحديث الأخير لتطبيق تويتر إصدار 7.4 خالف كل التوقعات هذه المرة للمستخدمين العرب وأثار غضبهم”.

وأضاف الرومي: “أظهر التحديث الجديد مشكلات بحروف اللغة العربية داخل التطبيق، فلا يظهر النص العربي كاملاً في مساحة التغريدة والمحادثات الخاصة وكأنها مقطوعه فلا جدوى من قرائتها، ما يعبر عن خلل في التحديث الجديد، والذي زعمت به الشركة حل عدد كبير من المشكلات لملايين المستخدمين”؛ بحسب “الحياة”.

ودعا الرومي مغردي “تويتر” الراغبين في التغلب علي هذه المشكله ومشاهدة النص بشكل طبيعي إلى تغيير إعدادات اللغة من الهاتف إلى اللغه الإنكليزية مؤقتاً لحين وصول التحديث الذي يصلح هذا الخلل، مشيراً إلى أنه قريب جداً.

وتابع: “إن لم تقم بالتحديث الاخير أنصحك بالتريث قليلاً لحين إصدار التحديث الجديد الذي يصلح هذه العيوب”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *