إلى خليص المتجددة

إدارة جديدة، توجهات جديدة، مجلس استشاري، أفكار جديدة ومميزه، ومبادرات وطنية؛ هكذا يبدأ التحول إلى النمط التشعبي في فن التطوير والتحفيز بفكر أشخاص تواجدوا لنقل المحافظة وأهلها من الركود إلى تحديد الأولويات وإدارت التغيير، ولعل من أعظم أسباب النجاح الاستشارة، فهي إجماع العقول، وسداد الرأي، وقوة الثمرة، وثبات الخطوة.

هنا يجتمع فن الإدارة مع سعادة محافظ محافظة خليص، وعشاق المحافظة في هذا المجلس، وهي رؤية حقيقية لرجل أراد التغيير وأعد نفسه من أبناء المحافظة ويتطلع إلى الرقي بها ومنها، وهذا ما عكسته لنا عدسة صحيفة غران في اللقاء الحصري مع سعادته، وهنا استرجع معكم اللقاء الذي جمعني مع الدكتور فيصل في أيامه الأولى مع مجموعه من إعلاميي المحافظة، فقد كان العمل الجماعي حاضرًا في رسالته لنا، وحب الإنجاز واضحًا في حديثه حين كان يكرر نريد عملًا تكامليًا مؤسسيًا، فقد أكد على هذا كثيرًا، يتكامل فيه المسؤولين مع الأهالي، وأن نعمل جميعًا على صناعة الأمل.

هذا اللقاء يقرب المجتمع من المسؤول، فحين نقرأ تلك الأفكار التي يرسمها، والتطلعات التي يطمح إلى تحقيقها في المحافظة بسواعد أبنائها، وتضافر أجهزتها الحكومية، ومشاركة القطاع الخاص، وتفعيل العمل التطوعي بإدارة فعليه لمجلسها الاستشاري، وتذليل الصعوبات الزمنية والمكانية في عمل ممنهج مترابط يخدم المستقبل القريب والبعيد.

لا تريد خليص عملا مؤقتًا يبقى عثرةً أمام تطورها في المستقبل، أو يشتت الصورة كما هو الحال الآن رغم الأعمال التي مرت بها المحافظة خلال الخمس أو العشر سنوات الماضية، إلا أنها قد غابت عنها الهوية وكذلك الحيوية التي تدفع بعجلة التنمية، لأن الرؤية المستقبلية غائبة عن المطور، فهرب المستثمر، فنحن بحاجة إلى أهداف كبيرة بحجم إخلاص وحب أبناء المحافظة لها.

أعطانا سعادة المحافظة في حواره مع الصحيفة جرعة أمل كبيرة، وأوضح لنا أن العمل متسارع، بقي تكاتف أبناء المحافظة مع محافظهم، ونبذ العنصرية المكانيه التي أخرت المحافظة وأهلها لسنوات، فليست القرية أو الحي أو الشمال والغرب هو الهدف الرئيس الذي ينبغي أن يسعى أفراد المحافظة لتحقيقه، بقدر ما هو تطوير خليص كلها بخطوات تستثمر المكان المناسب في الوقت المناسب؛ خطوة بخطوة حتى تتطور جميع أحياء وقرى وهجر المحافظة بما يناسبها ويقدمها ويبرز هويتها.

ولم أجد خيرًا من الدعاء الذي ختم به الدكتور فيصل حواره مع الصحيفة، حين قال “وأدعو الله تعالى أن يُترجم هذا الحب مني ومن الجميع إلى عملٍ تكاملي مؤسسي يراعي المصلحة العامة، وأن نكون كلنا  يدًا واحدة، وأن نحسن الظن في بعضنا البعض، وأن نشد من أزر بعضنا البعض، ونستفيد من خبرات بعضنا البعض، بما يحقق تطلعاتنا جميعًا”.

خالد المرامحي

مقالات سابقة للكاتب

7 تعليق على “إلى خليص المتجددة

سعود المغربي

صدقت اخي خالد في قراءتك لواقع الحال . واحسنت فيما كتبت
يؤسفني انا بعض ابناء المحافظة حينما تكون بينه وبين احد من اخوانه شحناء او ضغناء يذهب للطعن في كل من حوله
واوضح مثال ماحصل في اختيار المجلس الاستشاري
تجد القوم انقسموا الى ٥
الاول كان يراى في نفسه انه اهل ليكون احد اعضائه فعندما لم يتحقق ذلك صب جام غضبه على المحافظ والمجلس.
الثاني لديه مشكلة مع عضو او اكثر من عضو من المجلس . فحمل سيفه على الكل
الثالث . له مصالح شخصية ومنافع دنيوية يعلم انه مع المحافظ الجديد لن يحققها. لذا وجدها فرصة للنيل منه
الرابع . هذا النوع غريب عجيب لم يقبل بتكريم السابقين ولم يعبجبه اللاحقين وضعه رمادي
الخامس . يصلح القول فيه .. كان ماتاخذوني معكم اخرب عليكم

والحقيقة ان كان هناك من لايعمل ولا يقدم شيئنا
قد يكون افضل ممن تفكيره محدود ونظره تحت اقدامه

وهؤلاء للاسف اصبحوا كائنات تتكاثر بسرعة .. ربما هو مرض معدي ينتشر بسبب قلة الفهم
نسال الله لهم الشفاء

شكرا ثم شكرا لقلمك استاذ خالد
ونحمد الله انا في محافظتنا امثالك

نوجي الشيخ

اخي خالد
اسعد الله ايامك واقول لك بالخير والبركة
و اوافقك على ان نشد ونكون كتلة واحده في سبيل تطوير محافظتنا التي كل جزء فيها مهم لنا ويسكنه اهلنا
اننا محظوظين بأن يتولى ادارتنا رجل له خبرة طويلة في خدمة الاخرين فقد زرع فينا الامل فزداد تفاؤلنا بالخير
اسمحوا لي اهلنا بأن اقول لقد اشرقت الشمس على الجميع بإدارة ذات إشراف عالي الهمم و من رجال اوفياء ادعوا الله لهم بالتوفيق
شكراً اخي خالد على مقالك الذي حدد فيه كثيراً من الاهداف المهمه التي يمكن للمواطن في هذه المحافظة اتباعها و زرع التفاؤل فيهم
( تفألوا بالخير تجدوه )
ولك الشكر والتحية

محمد الرايقي

تكاتف أبناء المحافظة مع محافظهم، ونبذ العنصرية المكانيه التي أخرت المحافظة وأهلها لسنوات .
كتبت فأوجزت ونصحت نصيحة من يهمه أمر محافظته ويسعى إلى بناء ثورة تنموية للمحافظة من خلال تكاتف الجميع ونبذ التعصب والعصبية .
ألف شكر لك أستاذ : خالد المرامحي

mmm

بتكاتف و العمل الجماعي تولد النهظه الجديد و التطور والرقي .
مبدع كعادتك استاذ خالد .،.و متالق في موضوعك.

نويفعة الصحفي

نحمد الله ونشكره على فضله ومنه وكرمه .. حقيقة وبكل أمانه، بعد اللقاء الحصري لصحيفة غران بسعادة محافظ محافظة خليص ، وحديثه الذي كان ينم عن حرصه الكبير على كل ما يخدم هذه المحافظة ، بكل قراها وهجرها ، أصبح لدينا امل كبير ، بأن القادم سيكون افضل ..
لكنه يحتاج من ابناء هذه المحافظة ، التكاتف والتعاون كلا في مجاله، رجال ونساء ، فالمحافظة بها كودر لا يستهان بهم ، ولديهم استعداد كامل لخدمة اهلهم ومحافظتهم …
وفي هذا المقال لكاتبنا المبدع الأستاذ خالد وضع فيه الكاتب النقاط على الحروف، بكل موضوعية وشفافية رائعة جدا ، استطاع أن يلفت الأنظار الى ما يجب أن نركز عليه ..لنكون يد تبني لا تهدم تعين وتعاون ..
شكرا لك استاذ خالد بورك الفكر وسلم المداد ..

راشد المرامحي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
اشكرك أخي خالد
على هذا المقال الذي وضع النقاط على الحروف . نعم أن المحافظ بحاجه الي المستشار الذي تكون المحافظه هي هدفه الشامل وإن يكون التطوير شامل لكل قراية وهجرة لكي تواكب الرؤيه 2030. والعمل مع البلديه بنشر الحدائق في كل حي من احياء المحافظة.

عبدالرحيم الصبحي - أبو أوس

أحسنت يا أستاذ خالد أهلا وسهلا بمن فتح قلبه لأهالي خليص وعد نفسه واحدا من أبنائها وهي كذلك أهلا بك أخا وأبا وابنا وصديقا لأهالي محافظة خليص ما يرأيناه يدعونا للفخر وما سمعناه يدعونا للتفاؤل وما نتأمله منك عظيم فقد بنا مركب الأمل والتنمية ولا تلق بالا للمحبطين أيدينا بيدك .
أحسنت كاتبنا الجميل يجب أن نكون جميعا قادة التفاؤل وحاملي الايجاب ونفذ سياسة الإحباط

كلمة لسعادة المحافظ
تبني الأمم بشبابها فاجعل للشباب نصيبا من تأسيس البناءوليكن الاختيار نوعي ومفيد قد يصعب الأمر قليلا لكن من يحمل فكرك وعقلانيتك سيجيد تخطى مثل هذه الصعوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *