انطلاق مبادرة “اعرف مسارك قبل اختيارك” بمحافظة خليص

تزخر محافظة خليص بنماذج كثيرة ومضيئة من أبنائها الذين تقلدوا الكثير من المراكز القيادية في وطننا الغالي؛ورغبة في استمرار هذا العطاء وهذا التميز أطلق الأستاذ سمير عبدالمحسن الفارسي، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى مبادرة تحمل اسم “اعرف مسارك قبل اختيارك”.

وهذه المبادرة تسير ضمن محتوى المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة “كيف نكون قدوة؟”.

وتهدف مبادرة الفارسي إلى رفع الوعي في المجتمع بالتخصصات الموجودة في جامعة جدة، وكذلك المجالات الوظيفية المتاحة بعد التخرج، وذلك لطلاب الصف الثالث الثانوي في المحافظة، والذين يمثلون الفئة المستهدفة من المبادرة، إضافة إلى لقاء سوف يعقد لأول مرة على مستوى المحافظة يلتقي فيه الطلاب بكبار الناجحين من المحافظة والذين تقلدوا مناصب عليا في أعمالهم لينقلوا نجاحاتهم إلى أبناء مجتمعهم؛ وبالتالي سوف يرتفع سقف طموحاتهم

وقال الفارسي: هذه المبادرة هي رد جميل لهذا الوطن المعطاء الذي وهبنا الكثير، وخصوصًا أبناء محافظتنا الغالية، وأضاف: ” إنني أريد أن أكون قدوة بعملي لزملائي الشباب في خدمة المجتمع وتنميته وتطويره”.

 وختم الفارسي حديثه بشكره الجزيل لشركائه في المبادرة الذين لم يألوا جهدًا في دعمه ومساندته وتذليل كافة الصعوبات التي واجهته، ويأتي في مقدمتهم سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل الحازمي، وجامعة جدة فرع خليص ممثلة في الدكتور عايد اللقماني، ومدير مكتب التعليم بخليص ممثلاً في مديره الأستاذ توفيق الشابحي، ومسؤول المبادرات الأستاذ خالد الصعيدي، والمبدع الأستاذ فريد الصبحي.

كما قدم الشكر لراعي هذه المبادرة مؤسسة “عالم العصائر” ممثلة في الأستاذ عبدالخالق الفارسي، مالك المؤسسة الذي تكفل بدعم المبادرة.

وفي الختام ذكر الفارسي أن المبادرة سوف تكون في خطوات متلاحقة؛ أولها استبيان للفئة المستهدفة لمعرفة مدى اطلاعهم ومعرفتهم بالتخصصات والمجالات الوظيفية المتاحة بعد التخرج ومدى طموحاتهم المستقبلية، آملا منهم التكرم بالاطلاع على الاستبيان وتعبئته (اضغط هنا).

تعليق واحد على “انطلاق مبادرة “اعرف مسارك قبل اختيارك” بمحافظة خليص

ابوعاصم

مبادرة نوعية رائعة !
يشكر عليها الأستاذ الفاضل سمير الفارسي والحاجة ماسة لزيادة الوعي لدى الخريجين واحصائية التسرب وتغيير التخصص بعد سنوات من الدراسة تثير الاهتمام وتدعو لمعالجة هذا الأمر ولعل هذه المبادرة جزء من الحل المنشود . بقي أن أذكر أن علينا أن تزور المبادرة الطلاب في مواقعهم لا أن يزورها في موقعها . خاصة أن المدارس الثانوية المستهدفة محدودة .
شكرا للمبادر.
شكرا للجهات الداعمة.
شكرا للراعي الرسمي للمبادرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *