‏8 أنواع من الأسماك مضرة بالصحة .. تعرف عليها

الأسماك من الأطعمة اللذيذة والصحية والتي يعشق الكثيرون تناولها لفوائدها واعتبارها نوع خفيف من اللحوم.

ولكن برغم ذلك هناك بعض الأسماك التي تحمل لك ضررا كبيرا لاحتوائها على مواد سامة وخطيرة من المياة الملوثة التي عاشت بها أو طريقة تغذيتها.

وقد يصل الضرر الواقع على الإنسان من تناولها المتكرر إلى حد الإصابة بمرض السرطان الخطير، لذا نستعرض معكم  ثمانية أنواع من هذه الأسماك التي يجب عليك تجنبها حفاظاً على صحتك وأسرتك؛ بحسب موقع “قل ودل” . 

سمك السلور

يمكن أن ينمو سمك السلور ليصل إلى حجم كبير،  ولتسريع نموها يزودها مزارعو الأسماك بالهرمونات، لذلك تعتبر خطرة على الصحة   ولا سيما الأسماك المستوردة منها من البلدان الآسيوية.

الماكريل

يحتوي الماكريل على الزئبق، وتراكمه في جسم الإنسان يسبب أمراض مختلفة، والماكريل الذي تم صيده من المحيط الأطلنطي هو الأقل خطورة في هذا الصدد و يمكنك تناوله بالقدر الذي تريده.

التونة

تحتوي التونة على الكثير من الزئبق أيضا ، وخاصة التونة السوداء وسمك التونة ذو الزعانف الزرقاء،  بالإضافة إلى ذلك،  فالأسماك التي تأتي من المزارع يتم تغذيتها بالمضادات الحيوية والهرمونات.

البلطي

سمك البلطي يحتوي على تركيزات الدهون الضارة بنسبة عالية، والاستهلاك المفرط لهذه الأسماك يؤدي إلى زيادة في مستويات الكوليسترول ويجعل الجسم أكثر حساسية لمسببات الحساسية.

الثعابين

أسماك الثعابين لديها الكثير من الدهون وتمتص بسهولة  النفايات الصناعية والملقاة في المياه، وتعتبر الأنواع الأمريكية الأعلى مستوى تسمما بينما سمك الثعابين  المستورد من أوروبا ملوث بكميات كبيرة من الزئبق.

البنجاسيوس

معظم أسماك البنجاسيوس التي نراها في محلاتنا يتم جلبها من فيتنام، وهي من نهر ميكونغ وهو واحد من أكثر المسطحات المائية الملوثة في العالم، وعلاوة على ذلك فيليه البنجاسيوس يحتوي على مستوى مرتفع من مادة البولي فوسفات (المسرطنة).

سمك القرميد

هذ النوع من الأسماك هي الرائدة في التلوث بالزئبق، وغالبا ما يتم اصطيادها بشكل غير مشروع، مما يزيد من خطر التسمم الغذائي.

القاروص
يحتوى أيضا كمية وافرة من الزئبق،  حيث يتراكم بلحمه ويصعب تخلصه منه، مما يشكل خطرا كبيرا على الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *