جائزة دبي للقرآن تختار “الحذيفي” شخصية العام الإسلامية

أعلن المستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، اختيار فضيلة الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن الحذيفي إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف الشخصية الإسلامية للدورة الثانية والعشرين للجائزة.

وقال بو ملحة -في مؤتمر صحفي عُقد في مقر غرفة دبي، مساء الجمعة، بحضور نائب رئيس اللجنة المنظمة للجائزة وأعضائها- إن الجائزة دأبت كل عام على اختيار شخصية إسلامية يتم تكريمها في حفلها الختامي، سواء من العلماء الأكارم الذين أفنوا أعمارهم في خدمة العلم الشرعي وإفادة المسلمين في أمور دينهم وفتاواهم.

وأضاف: “يسعدنا -في هذه الليلة المباركة من شهر رمضان المبارك- أن نعلن عن الشخصية الإسلامية لهذه الدورة دورة زايد رحمه الله وطيب ثراه لعام 1439هـ.. إنه فضيلة الشيخ الدكتور علي بن عبدالرحمن بن علي الحذيفي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف.. هذا العالم الذي يؤم المسلمين ويخطب فيهم ويعلمهم أمور دينهم في واحدة من أشرف بقاع الأرض، ألا وهو المسجد النبوي الشريف.. فالشيخ علي الحذيفي ارتبط اسمه خطيبًا للمسجد النبوي في أذهان المسلمين من خلال قراءته المتميزة وبصوته الهادي المؤثر الذي فيه من الخشوع ما يحمل السامع إلى الإنصات والتفكر والتأمل والتفاعل الإيماني مع مقتضى هذه الآيات المباركات التي يرتلها فضيلته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *