للتاريخ .. الأخضر في افتتاح كأس العالم روسيا 2018

تتّجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم اليوم الخميس عند الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية صوب العاصمة الروسية موسكو لمتابعة الحدث الرياضي الأكبر والأضخم هذا العام افتتاح بطولة كأس العالم روسيا 2018 الحفل الذي سيستمر لمدة نصف ساعة وسيشهد حفل الافتتاح حضور الظاهرة الكروية اللاعب البرازيلي السابق رونالدو.. وستكون فقرات الحفل مختلفة عن النسخ السابقة حيث تم التركيز على الموسيقى حيث سيحيي حفل الافتتاح الموسيقار البريطاني روبي ويليمز والفنانة الروسية آيدا غاريفولينا… وبعد انتهاء حفل الافتتاح وعند السادسة تقريبًا ستكون الجماهير العربية والجماهير السعودية على وجه الخصوص على موعد لمشاهدة الأخضر السعودي الذي بدوره سيقص شريط افتتاح البطولة مسجلًا اسمه كأول فريق عربي يفتتح إحدى بطولات كأس العالم .. وسيكون وجهًا لوجه ضد مستضيف البطولة المنتخب الروسي الذي يدخل هذا اللقاء وبجعبته عاملين مهمين ( الأرض والجمهور ).. على المستوى الفني المنتخب الروسي وعلى حسب آخر تصنيفات الفيفا فإنه يحتل المركز 70 عالميًا حيث يتخلّف عن منتخبنا بخمسة مراكز تقريبًا..
المنتخب الروسي بما أنه مستضيف البطولة فقد أُعفي سابقًا من خوض التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم وحينها خاض المنتخب السعودي عددًا من المباريات الودية التي من الممكن أن تعطي نتائجها مؤشرًا على مستواه الفني فكانت نتائج مبارياته الودية خسارتين من الأرجنتين والكوديفوار وتعادل أمام المنتخب الأسباني والايراني.. وفوزين على المنتخب الكوري الجنوبي و الهنغاري..
فمن خلال النتائج يظهر لنا أن المنتخب الروسي ليس بالفريق المرشح لنيل البطولة ولكنه مطالب أمام جماهيره بتقديم مستوى يؤهله للوصول إلى دور الستة عشر على أقل تقدير.. فلاعبيه يمتازوا بالبنية الجسمانية القوية لكن لا توجد لديه تلك الأسماء المميزة من اللاعبين الذي بمقدورهم تغيير نتائج المباريات في أية لحظة..
أما بالنسبة لصقورنا الخضر فيدخلون هذه البطولة بعامل غاية في الأهمية وهو الدعم الكبير الذي تلقاه الهيئة العامة للرياضة من لدن حكومتنا الرشيدة لتوفير كل سبل الراحة والاستقرار للجهازين الإداري والفني واللاعبين لتمثيل وطننا في المونديال خير تمثيل وإعادة الذكريات الجميلة لمونديال 94 التي وصلنا فيها لدور الستة عشر …
نتائج منتخبنا الودية سجلت فوزين على المنتخب اليوناني والمتتخب الجزائري وتعادلًا مع منتخب أوكرانيا والعراق وأربع خسائر أمام المنتخب البلجيكي والإيطالي والألماني ومنتخب البيرو…
الشارع الرياضي في المملكة العربية السعودية يبدي تفاؤلًا كبيرًا بإحراز نتيجة جيدة في مباراة الافتتاح عقب المستوى والثقة الكبيرة التي أظهرها لاعبي منتخبنا في آخر لقاء ودي أمام المنتخب الألماني وهو أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب.

تعليق واحد على “للتاريخ .. الأخضر في افتتاح كأس العالم روسيا 2018

مُبُارًك سّالُمُيّنَ بُاهّبُرًيّ

انَشَالُلُهّ الُفُؤٌزّ الُسّعّؤٌدًيّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *