علِّموهم الحب

أجمل ما في الحياة معادلة جميلة وبسيطة الحل .. لوأننا تعلمناها وعلمناها لأولادنا فإنها تُنشئ السلام وتصنع الأمل ونتخطى مصاعب الحياة بسهولة .. إنه الحب .. علموه لأنفسكم وأولادكم قبل أن تشتري أيتها الأم لأولادك أجمل الماركات وأفخمها .. اصنعي الجمال بداخل طفلك اجعليه يفكر في أمر أُخيه لأنك تهيئيه للمستقبل فالحياة مهما زانت لنا لا يكتمل جمالها إلا بالحب بيننا وبالتفكير في مشاكل بعضنا حتى نستطيع تخطي عواصف وصدمات الزمن مهما علت أرصدتنا فلن نستطيع العيش بدون الأخوة وحبها فلو أيقن أحدنا أن الدم الذي يجري بداخل أخيه هونفسه الذي يجري بداخله لعرف أنه لونقصت دماؤنا فإن هذا يتسبب بهبوط الدورة الدموية والموت فعلموا أولادكم الحب بينهم وأنه إذا نقص بينهم فإنه سينهي حياتهم فاجعلوهم يضيئوا شموع قلوبهم ويفكروا بما يشغل بال إخوتهم قبل أن يتحدثوا وأنا هنا أخاطبك أنتِ أيتها الأم قبل أن تعدي طعامهم اشحنيه بجرعة من الحب وقبل أن تشبع بطونهم أشبِعي قلوبهم حبًا لك ولهم .. وأنت أيها الأب قبل أن تعلي رصيدك في ذاك المصرف من أجلهم وقبل أن تعد لهم رحلة ليستمتعوا بها ارفع سقف الحب والسلام بينهم اجعل من نفسك القدوة في علاقتك مع إخوتك حتى يقتدي بك أولادك فإن كنت تفعل عكس ذلك فإنك لم تفهم المعادلة ولن تتخطى الاختبار فتربيتك للأسف باءت بالفشل الذريع فلنفهم جيدًا حكمة الله عز وجل من الأخوة فالأخ عضيد بمعنى أنهم سند نتكيء عليه إذا أصابتنا نوائب الدهر والله لن يبقَ إلا التآلف والحب بيننا وحتى نصل للحب والسلام فلنسأل عن إخوتنا فلنصنع لهم لحظة جميلة فلنبقي ذكرى خالدة بيننا فلنرسم لوحةً بألوان العطاء.

ومضة:

قال الله تعالى: (واجعل لي وزيرًا من أهلي هارون أخي أشدد به أزري واشركه في أمري) فكل عام ونحن بخير في ظل أخوتنا وكل عام ونحن بسلام وكل عام وأمرنا واحد وكل عام وعالمنا أجمل بأخلاقنا.

رندا اللبدي

مقالات سابقة للكاتب

4 تعليق على “علِّموهم الحب

ابواحمد

الحب النهر الخالد لاستمرار الحياة داخل الاسرة والذي يشرب منهوالكل ماء عذب نقي في الصيف والشتاء

Aa

‏عندما تجد فتاة صغيرة
‏ تبذل ما في وسعها لمساعدة أبيها
‏أو زوجة لا تحب الشاي
‏لكنها تتذوقه قبل أن تقدمه لزوجها
‏أو أماً تعطي ابنها أفضل قطعة كيك
‏أو أخاً يراسل أخته
‏ كي يتأكد أنها وصلت بيتها
‏تدرك أن الحب ليس شاباً يمسك بيد فتاة
‏ويتجولان معاً
‏الحب هو الاهتمام أينما وجد

أبو محمد

عندما تسول له نفسه ذاك الأخ بأخذ حق أخيه الذي يتركه له والده إلا يعتبر هذا خلل في تربيتهم لأنهم لم يعلموا الحب عندما يعيش الأخ في أعلى سقف من الغنى وأخيه لا يملك قوت يوميه ماذا يسمي هذا أنه اغتيال للأخوه وللسلام

أبو عمار

وأنتي بخير
تألق عيدنا بأفراحكم وخطت أناملك بالدرر واستشهدتي بقول الله عز وجل
لافض فوك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *