إقامة بطولة الأمير منصور بن مقرن الخليجية للهايكنج في أبها.. قريبًا

بدأ العد التنازلي لانطلاقة بطولة دول الخليج العربي الثانية للمسير الجبلي والذي ينظمه هايكنج السعودية هذا العام تحت مسمى بطولة الأمير منصور بن مقرن الخليجية للهايكنج تقديرا للأمير الراحل والذي وافق رحمه الله على رعاية البطولة ولكن ارادة الله فوق كل شي, البطولة تقام في جبال السودة بمدينة أبها حيث بدأت التحضيرات على قدم وساق لتكون بحجم الحدث الرياضي الكبير والذي سينطلق بعد أقل من نحو شهر من الان, صحيفة غران تواصلت هاتفيا مع مؤسس هايكنج السعودية المهندس علي بن مبارك القحطاني والذي أجاب على اسئلة المحرر.

وأوضح أن البطولة الخليجية انطلقت بداية في دورتها الأولى تحت شعار “مصيرنا واحد” وكانت ولادة الفكرة بعد لقائه بـ المغامر سعيد المعمري من الإمارات في لقاء عمل ومما شجع على تبني الفكرة هو العمل على الهوية الخليجية وإن الخليج أرض واحدة وشعب واحد.

وأضاف القحطاني أن البطولة الخليجية الأولى أقيمت في دولة الامارات وتحديدًا في رأس الخيمة في شهر مارس عام 2016 تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي باسم بطولة الخليج الاولى مصيرنا واحد, وقد أطلق على البطولة الخليجية الثانية بطولة الأمير منصور بن مقرن الخليجية للهايكنج تكريما لسموه رحمه الله.

وحول التحضيرات للبطولة الخليجية قال ان:” التحضيرات بدأت من أشهر سواء فيما يخص الترتيبات والموافقات من الجهات ذات العلاقة سواء هيئة الرياضة أو أمارة منطقة عسير وفيما يخص اللجان والاستعدادات التي تكون ان شاء الله على أكمل وجه, وبسؤاله عن عدد المشاركين والدول المشاركة ؟ أجاب أن دول جميع دول مجلس التعاون مشاركة في بطولة الأمير منصور بن مقرن الخليجية للهايكنج  عدا قطر.

وأشار إلى أن المشاركين من كل دولة 10 مشاركين يتم ترشيحهم من قبل بلدهم, وبسؤاله عن شروط اشتراك المشاركين؟ اجاب  لا  بد أن يكون المشارك مواطن خليجي يحمل جواز الدولة التي هو منها بالإضافة لكونه يتمتع بالصحة والقوة لتحمل مثل هكذا من الرياضات.

وبالنسبة لطول المسار قال:” أن مسافة المسار 8 كم تبدأ من صفر صعودا إلى 3000م. وبسؤاله عن المكاسب التي يؤمل الحصول عليها من وجهة نظر مؤسس هايكنج السعودية أجاب هناك مكاسب جمة سيحصل عليها هايكنج السعودية يأتي في المقام الأول خدمة الوطن وتمثيله فضلا عن اكتساب الخبرة في التنظيم ودعم السياحة وإظهار الممر الجبلي عقبة القرون سياحيا أمام الزوار ونشر ثقافة المشي وما لها من فوائد على المدى البعيد.

وبسؤاله عن  الرسالة التي يسعى إلى ايصالها من خلال المسيرة؟ أجاب أن الرسالة واضحة وهي أن مصيرنا واحد فنحن في دول الخليج العربي نعتبر في بلد واحد وشعب واحد تجمعنا روابط الدم والمصير المشترك وايضا هناك جانب تقارب الأشقاء ونشر هذه الرياضة الجديدة بين شعوب دولنا ودعم السياحة ومقوماتها في بلداننا وجذب العالم إلى بلداننا سياحيا وإظهار ثقافة شعوب دولنا والكثير الكثير من الأهداف الايجابية التي ننشد تحقيقها من خلال مثل هذه البطولات .  وبسؤاله عن سبب إقامة هذه البطولة في هذا التوقيت وما إذا كان هناك ارتباط بينها والبرامج والفعاليات السياحية المقامة في فترة الصيف؟ أجاب نعم إنها تأتي في وقت الصيف لكي تدعم خطط المنطقة السياحية لما فيها من عامل جذب للزوار والتعريف بمقوماتها السياحية والأثرية والتراثية واريد ان اضيف أننا في هايكنج السعودية نقوم بفعاليات صيفية في منطقة عسير بشكل سنوي .

وأخيرا… أوضح  مؤسس هايكنج السعودية إلى حاجة الفريق إلى العديد من جوانب الدعم والرعاية سواء إعلاميا أو رعاية الداعمين من رجال الأعمال والقطاع الخاص, هذا وتجدر الإشارة إلى أن  20ـ21 يوليو 2018 موعد إقامة البطولة في جبال السودة بمدينة أبها بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية امارة منطقة عسير والهيئة العامة للرياضة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *