المغربي لعكاظ : ملف المستودعات لم يمر على المجلس البلدي

واصلت صحيفة عكاظ (مشكورة) لليوم الثاني على التوالي تناول موضوع المستودعات المزمع إنشاؤها في غران، فأوردت تصريحاً للمتحدث الرسمي للمجلس البلدي بمحافظة خليص الأستاذ عبدالرحيم المغربي الذي أبدى استغرابه من اعتماد مخطط صناعي وسط حي سكني دون أن يمر على المجلس البلدي للمحافظة، وقال: «فوجئنا بأوراق اعتماد المخطط الصناعي أثناء تقديم الأهالي شكوى للمجلس».

وأضاف «ناقشنا شكوى المواطنين في المجلس، واتخذنا فيها إجراء بإيقاف تصاريحه، ورفع خطاب مماثل لأمانة جدة، وهي الجهة المسؤولة عن كيفية اعتماد المخطط الصناعي دون علمنا وتجاهل المجلس البلدي والبلدية في مثل هذه المشاريع».

وزاد «أن موقع المخطط الصناعي يعد من أفضل المواقع بالمحافظة، ويتوسط مخططين هما الدف وغران، ولا أدري كيف تم اعتماده والمجلس البلدي لا يعلم عن هذا الموضوع».

وأضاف «أن المخططات الصناعية والورش يجب أن يخطط لها من قبل البلدية، وتكون خارج النطاق العمراني للمحافظة».

من جانبه، أوضح رئيس بلدية خليص المهندس عايض الزهراني أن أوراق اعتماد مخطط الصناعي لا تزال في الوزارة، ولم تصل حتى الآن. وقال: إن الأوراق رفعت من الأمانة، وليس لديه أي تعليق على هذا الموضوع حاليا.

رابط الخبر : http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20141127/Con20141127737296.htm

Screen Shot 2014-11-27 at 8.31.26 AM

 ومن جانب آخر تواصلت جهود المواطنين للاحتجاج على هذا المشروع الذي سيدمر المحافظة وواصلوا حملاتهم عبر وسائل التواصل الإجتماعي والصحف والوقوف على منطقة المشروع ومناشدة

المسؤولين في وزارة البلديات إعادة النظر في المشروع:

 d001 d002 

5 تعليق على “المغربي لعكاظ : ملف المستودعات لم يمر على المجلس البلدي

ابو جهاد

اذا صح هذا الكلام .. فان المجلس البلدي هذا غير فعال ويتم تجاهله ولا اعتبار له .

قول رئيس البلدية ان المعاملة الى الان في الوزارة .. فهذا غير صحيح فالمعاملة لها سنوات بين البلدية والوزارة والامانة واوشكت على الانتهاء واصدار التصريح النهائي .

أبوسعود

يبدو أن الموضوع أكبر من حجم البلدية ومجلسها البلدي
كان الله في عونك يا ديرتي :(

الشيخ معيوف

أبو سعود شكلك قريب من الطبخة علمنا كيف الموظوع أكبر

مركز التسامح بحي المغاربه

الله المستعان
ونحن معكم قلبا وقالبا

R

اللي سعوا في الموضوع والله أنهم رجال و وقفوا في وجه كل مايضر الديرة ، واللي يعترض عليهم وينه ما يقوم معهم وإلا بس فالح في التعليق والاستهزاء ؟!!

التعليقات مغلقة