جولة دعوية للجاليات يقيمها المكتب التعاوني إلى مصنع معادن شرق الربوة‏

قامت لجنة الجاليات بالمكتب التعاوني مساء أمس الثلاثاء بزيارة الى مصنع معادن شرق حي حارة الربوة   وذلك ضمن أنشطتها الدعوية للجاليات ، ويعتبر هذا هو الدرس الشهري الأول بعد أن تقرر إقامة درس شهري  للجاليات من عمال المصنع من الجالية الهندية والفلبينية ابتداء من هذا الشهرمن بين صلاة المغرب الى صلاة العشاء نتيجة جهود قامت به اللجنة أثناء زيارتهم للمصنع سابقا.

وكان درس الجالية الهندية بالغة الأردية تناول  فيها الداعية عطالرحمن فرض الصلاة واهميته ووجوب أدائها مع الجماعة..كما قام الداعية في نهاية الدرس بعمل مسابقة تقافية وقدمت لهم من خلالها الهدايا العينة للفائزين ..كما قدم اثناء الدرس بعض العصائر والوجبات الخفيفة.. ثم  أديت صلاة جماعة في مصلى المصنع..

كما قام الداعية اسماعيل (فلبيني الجنسية) بالتواصل والاجتماع مع أفراد الجالية الفلبنية غير المسلمين بالمصنع تم توصيل رسالة الاسلام لهم والرد على الاستفسارات الخاصة بهم والشبهات كما قام بدعوتهم باعتناق الإسلام وبين لهم فضائل الدين الاسلامي ومحاسنه وفي نهاية الجلسة قام بتوزيع الكتب لهم ..كما قدمت لهم بعض العصائر والوجبات الخفيفة..

الجدير بالذكر أن الداعية عطالرحمن والداعية اسماعيل من خريجي الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة ويعملان بالمكتب التعاوني في خليص ومتعاونان مع المكتب التعاوني للذعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في غران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *