انطلاق بطولة الخليج الثانية للمسير الجبلي بأبها.. السبت المقبل

تشهد مدينة أبها هذا الأسبوع انطلاقة بطولة الخليج الثانية للمسير الجبلي تحت مسمى بطولة “منصور بن مقرن الخليجية للهايكنج” وتحت شعار “مصيرنا واحد٢” وذلك يوم السبت ٢١/يوليو 2018م، الموافق ٨/ذي القعدة 1439هـ، بمبادرة من مؤسس هايكنج السعودية المهندس علي مبارك القحطاني، ودعم ورعاية إمارة منطقة عسير والهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

وقد ذكر المركز الإعلامي للبطولة في تصريحه اليوم أن نقطة الانطلاق تبدأ من قرية شوكان في محافظة رجال ألمع بمسار عقبة القرون إلى قمة  جبال السودة بمنطقة عسير.

وأوضح المدير الإقليمي المهندس/محمد ثابت الشهراني، أن البطولة يشارك فيها 10 متسابقين من كل دول: الكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى الوفود الإعلامية والحكام.

وتضم البطولة عدد 100 منظم من هايكنج السعودية، وعدد 20 مسعف من فريق السلام، وعدد 15 حكمًا ينتشرون على المسار من البداية إلى نهايته وعامل الوقت هو الفيصل لحساب النتائج.

الجدير بالذكر أن العمل بدأ في ترميم وتهيئة مسار عقبة القرون منذ شهرين من قبل أعضاء هايكنج السعودية وذلك على طول المسار البالغ 8 كم، وكذلك تم تثبيت اللوحات الإرشادية وفقاً لمعايير المسارات العالمية والتي لا تتناقض مع البيئة، وتبين الارتفاعات والاتجاهات ونسبة الميول وغيرها، ويكتسب هايكنج السعودية خبرة لابأس بها بعد إقامته للعديد من المشاركات والبطولات السابقة في المناسبات والأيام الوطنية الخليجية، وتحمل شعار (خليجنا واحد مصيرنا واحد) وحظيت بالتغطيات الإعلامية المحلية والخليجية والعالمية.

وبناءً على جدول البرنامج الصادر عن المركز الإعلامي للبطولة سيكون تجمع الفرق المشاركة والوفود بعد صلاة الجمعة لهذا الأسبوع في منطقة السودة قبل التوجه إلى قرية رجال ألمع، حيث المعسكر المعد من قبل هايكنج السعودية لاستقبال الفرق المشاركة، حيث سوف تعد لهم ضيافة وحفل استقبال، وتزويدهم بالتعليمات والتوجيهات اللازمة ثم المبيت في المعسكر، ثم في صباح يوم السبت ٢١/يوليو 2018م، الموافق ٨ ذي القعدة 1439هـ، تنطلق الفرق المشاركة لمنطقة الشوكان نقطة البداية في المسابقة وتكون نقطة الوصول في قمة جبل السودة حيث سيكون حفل التتويج والتكريم لجميع المشاركين إيذانًا بانتهاء البطولة الخليجية في دورتها لهذا العام.

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *