وجوه من بطولة عسفان الثانية (3)

قطارنا لا زال مستمراً بالتنقل بين محطات الأمجاد والتاريخ المشرق وها هو يتوقف في محطة الغولاء الواقعة غرب عسفان والتي كانت تجري بها مياه عين شعيثاء وحيث تسكن شخصيتنا.

شخصيتنا اليوم شامخة بشموخ جبال الغولاء وعالية بعلو نخيلها وأصيلة بأصالة أهلها غير أنها رحلت عن دنيانا منذ سبع سنوات -نسأل الله له الرحمة والمغفرة- بيد أن روحه لم ترحل عن أبناء الغولاء وذكراه العطرة تملأ الوادي طيباً وتفوح رائحة المسك لتعم كل جنبات أحياء الغولاء فإنجازاته حاضرة وبنيانه قائم كما كان بل ويتطور، وأشجاره ظلالها وارفة.

شخصيتنا الوفية أعطت وأجزلت العطاء ومدّت وأوفت الكيل والميزان.. نفشل حينما نحاول جمع الحروف وصياغتها لنعطي هذة الشخصية حقها من الإطراء والثناء غير أننا ومن خلال هذه السطور نحاول أن نحصي بعضاً من إنجازات الجبل الشامخ الشيخ (مبارك بن عبيدالله الحمراني). 

الشيخ مبارك الحمراني، وإن كنا نعجر عن ذلك وليس لمثلي أن يكتب عن هامة وقامة كالشيخ مبارك، فهو عرّاب الرياضة ليس بالغولاء وحدها فهو حاضر في جميع دواري المناطق المجاورة وشارك فيها سواءً بالفريق أو بالحضور الشرفي والدعم المعنوي والمادي للبطولة وذلك لثقل اسمه ومكانته.

الشيخ مبارك أنشأ ملعباً مزروعاً بالعشب الطبيعي حسب المواصفات والمقاييس القانونية يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، وقد حضي بعدد كبير من الأوسمة وشهادات التقدير لمشاركاته في الأنشطة الرياضية والاجتماعية المختلفة، وترأس لجنة التنمية الاجتماعية بالغولاء لمدة 12 سنة، حقق معها وبها ومن خلالها إنجازات على مستوى المنطقة حتى إنه قام بتأسيس لجان اجتماعية فرعية تهتم برياض الأطفال وإقامة الدورات التدريبية للبنين والبنات على حد سواء، إضافةً إلى أنه قام بإنشاء مجمع تعليمي تقني للسيدات بالشراكة مع وزارة العمل يعتبر الأول من نوعه في المنطقة يشمل أكثر من 6 تخصصات و4 خطوط إنتاج استفاد منها أكثر من 150 فتاة، وهو يعتبر الداعم الأول لكل مشروع يعتني بنهضة المنطقة تنموياً ورياضياً وثقافياً.

كان -رحمه الله- مبادراً ومسارعاً في كل ما من شأنة سمعة المنطقة ورفعتها، ويرتبط بعلاقات حميمية مع جميع أهالي عسفان وأعيان وأهالي القرى المجاورة، يحمل لهم كل تقدير مبادلاً إخوانه بشعور الأخوة والألفة والمحبة إذ دائماً ما تأتي له الدعوات الخاصة للمشاركات سواءً رياضية أو غيرها لأنه -رحمه الله- يهتم بنجاح أي بطولة اأ مهرجان وهو علامة فارقة يفقد عند غيابه وينزل في صدر المجلس عند حضوره، وقد حقق مع فريق الصقور عداًد من البطولات الرياضية في كرة القدم تأتي بطولة غران 1415هـ في مقدمتها وتشهد له بذلك بطولة الشامية 1418هـ وبطولة القاعدة الجويه 1411هـ وبطولة الخطوط السعودية 1411هـ، وشارك في بطولات الدوائر الحكومية بجدة ومكة لعدة مواسم.

يرحمه الله عمل على إحداث نقلة نوعية للرياضة بالمنطقة في زمانه آنذاك.

أخيراً.. هذا فيض من غيض عن رجل رحل جسداً وبقي أثراً بيننا يصعب على الأيام ان تنسينا ذكراه.

واللجنة الإعلامية لبطولة عسفان الثانية تقدم وافر الشكر لمن قدّم العون في جمع هذة المعلومات عن شخصيتنا، الأستاذ عبدالله معطي الحمراني، والاستاذ فواز عبدالله الحمراني.
رحم الله الشيخ مبارك رحمةً واسعة وجزاه عنا خير الجزاء.

تركي البشري

مقالات سابقة للكاتب

5 تعليق على “وجوه من بطولة عسفان الثانية (3)

الدكتور/ حمد البشري

رحمه الله رحمة واسعة الشيخ مبارك شخصية معروفة ومعطاءة وتحب الخير للجميع وذكره عطر بالطيب ومنفعة الناس (خير الناس انفعهم للناس) مما ترك له اثرا وسمعة رائعة وكما يقول الشاعر (الذكر للإنسان عمر ثاني)

العمدة

رحمه الله المرحوم رمز من رموز الغولاء
البركة في ابنه خالد حامل الشاره الان وهو كفو وخير من يقودها لانجازات الصقور

وارد بن شاكر الصحفي

رحمك آلله رحمة الشهداء أبا خالد وأسكنك الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين خير ما عرفت من الرجال الأوفياء الكرماء من ذو معرفتي له ولأول مرة في نادي غران تغريبا عام ١٤٠٧ عندما كان رئيس نادي الصقور بالغولاء وكان رحمه آلله محبا ومحبوبا من الجميع دعواتنا الصادقه له بالرحمة والغفران..

غير معروف

الشيخ مبارك هو شقيق لوالدي رحمهما الآه جميعاً مهما كتبت عنه اعتبر نفسي مقصراً. في ماأكتب
فهو كل شيء كان للغولاء ولجميع القرى المجاورة وكان رحمه الله سباقاً لكل عمل خيري يخدم المنطقة.
بدر غاب عنا ولايزال عمله يضيء بالقرية له بصماته في كل المجالات. رحمك الله ابا خالد.

بن راشد

رحمك الله اباخالد رحل ولكن موجود في ذاكرة القبيله. مهما كتب عنه قليل في حقه رحمك الله ابا خالد وتقبل الله منك كل خير فعلته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *