دق على عمتك!

وصل لنا خلال الأسبوع المنصرم من خلال الفضاء الإعلامي الواسع الانتشار الكثير من الأحداث والمشاهد والصور، منها الإيجابي الذي يرفع الرأس ومنها السلبي الذي يُعكر المزاج!

ومن ضمن تلك المشاهد مشهدًا يُظهر لنا تهجُّم مواطن على أحد رجال الأمن المكلفين بتنظيم حركة السير في مكة المكرمة أثناء موسم حج ١٤٣٩هـ، وقد ساهمت عائلته في توثيق الحادثة صوتاً وصورة، وكان مشهداً مُستفزاً، الجميع وقف ضده واستهجنه وأنكره!

وبعدها بسويعات تحرّكت القيادات الأمنية وألقت القبض عليه وعلى مرافقيه وهذا دورهم، وقد قاموا به على أكمل وجه، وهم ينالون الآن عقوبة تجاوزهم.

أما أنا كإعلامي سأتناول المشهد من جانب آخر وهو استخفاف وامتهان دور الإعلام والإعلاميين من خلال ترديده لمقولة ( دق على عمتك تكلم الإعلاميين يصعّدوا الموضوع )!

فهل دور الإعلاميين تجميل الخطأ وقلب الحقائق؟!!
أم هم بهذه السطحية بأن يتفاعلوا مع كل حدث من دون تدقيق وتمحيص؟!!
والسؤال الأهم هل الإعلاميون يحضرون وينشرون من دون تكليف من إداراتهم؟!!
كلها أسئلة توجه لوزير الإعلام بالمرتبة الأولى ولمديري القنوات وإدارات الصحف الورقية والإلكترونية؛ من أجل معرفة القوانين التي تُنظم العمل الإعلامي.
ولأننا لم نرَ أي تفاعل أو ردّات فعل على هذه النظرة السلبية والسطحية للإعلام.

فإننا نتساءل يا وزارة الإعلام هل هو إقرار بما قيل في الإعلام والإعلاميين، أم هو عدم قدرة على السيطرة عليهم!
أسئلة ستظل حائرة بلا جواب مما سيجبرنا على البحث عن عمتهم الإعلامية من أجل معرفة حقيقة الإعلام المنتسبة له والصورة السلبية التي نقلتها لهم عن عالم الإعلام والإعلاميين.

محمد الرايقي

مقالات سابقة للكاتب

5 تعليق على “دق على عمتك!

متابع..

لم لايكون صاحب المقطع قد تعرض لاستفزاز من رجل المرور ؟ وهل رجال الشرطة أو المرور معصومون من الخطأ؟
واستنجاد الرجل بالإعلام إنما هي القشة التي أراد التعلق بها ..حسب وجهة نظره…
حتى نكون منصفين في حق الطرفين ..المقطع لم يكن من بداية المشكلة ..إنما تم التصوير بعد أحداث سبقت لم تظهر لنا نحن متابعي المشهد …
من الأمانة ألا نحكم على أي طرف حتى ينتهي المحققون من استجواب الطرفين ثم يظهروا لنا الحقيقة..

عبدالرحيم الصبحي - أبو أوس

وأنا أقرأ مقالك أيهاالمبدع صاحب القلم الصاحب تذكرت مقولة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل يجب عدم الرد على هؤلاء الجهلة سياسة التغاضي اعتقد وزارة الإعلام بالتغاضي وعدم الرد على الجاهل ستترك هؤلاء الجهلة في مستنقعهم بينا تواصل هي دورها وتحقق إنجازها شكرا على تفاعلك مع أحداث المجتمع

سليمان مسلم البلادي

أجمل المقالات عندما تقرأها،تشعر وكأن كاتبها يجالسك ويتحدث إليك.
ولعل محمد الرايقي جالسَ القارئ وأخذ بيده في نزهةٍ لروابي مقالته.

أحمد بن مهنا

لعلنا نجد عذرا لهم !
ونقول رغبة في ستر مايجب ستره وعدم إذاعته ، لأن بعض المعيب يعم … والله لايليق مارأيناه وسمعناه خلقا أبدا ويزداد استهجانا أن كان في حق رجل المرور ، وسيجد عدلا عقوبة تصرفه هذا وأسأل الله له صلاحا .
– ورجال الأمن عموما يجب توقيرهم وعلى افتراض خطأ أحد منهم فإنه ينبغي أن يغرق الخطأ في بحر حصانتهم في وعينا الراقي بإجلال عملهم ومايقدمونه لنا …
شكرا لكاتب المقال الاستاذ محمدالرائقي وملاحظتك في محلها.

خالد المرامحي

الدور السطحي لما يصعد على الترند في الإعلام الحديث وتتناولها وسائل الإعلام التقليديه بالتبجيل والتصعيد وهنا قد أعطوا فرصة لكي يتصدرون المشهد بقضايا سطحية بدافع تحقيق نسب مشاهدة عالية

شكرا للكاتب المبدع على الإبداع الفكري الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *