بزراعة ٣٠٠ شجرة .. محافظ خليص يدشن مبادرة تشجير الطرق

دشن سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢٠ / ٣ / ١٤٤٠هـ ، مبادرة وزارة النقل ووزارة البيئة والمياه والزراعة لتشجير الطرق ، وذلك بحضور مدير إدارة النقل بمنطقة مكة المهندس عماد قاضي ، ومدير مكتب “الزراعة” بمحافظة خليص المهندس أنس البلادي ، وعميد كلية العلوم والآداب بجامعة جدة – فرع خليص – الدكتور فايز الصعيدي ، ومندوب إدارة النقل بمحافظة خليص عبدالله الثوري .

وقد تم التشجير بـ “طريق الحرمين” على مسافة ٤٥٠٠ م ، ابتداءً من كوبري محافظة خليص وباتجاه مدخل المحافظة من جهة الفيصلية وبواقع ٣٠٠ شجرة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة وزارة البيئة لزراعة أربعة ملايين شجرة بحلول عام 2020 في كافة مناطق المملكة لإعادة الغطاء النباتي وزيادة الرقعة الخضراء وغرس ثقافة الاهتمام بالبيئة.

هذا وشارك في عملية التشجير طلاب من كلية العلوم والآداب بخليص ، وكذلك بعض المتطوعين المهتمين بشؤون البيئة .

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي بالتزامن مع مبادرة محافظة خليص ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت عنوان “درب الأنبياء لخدمة ضيوف الرحمن” .

3 تعليق على “بزراعة ٣٠٠ شجرة .. محافظ خليص يدشن مبادرة تشجير الطرق

صامل

ماشاء الله بداية موفقة
يالتوفيق للجميع

غير معروف

بادرة طيبة ونأمل ان تكون الاشجار المزروعة من الاشجار النافعة وذات الظلل والبعد عن الاشجار الضارة على البيئة وصحة الانسان وقد شاهدنا هذه البادرة ظاهرة للعيان عند خروجك من محافظة الجموم طريق المدينةمماكان له الاثر الجمالي على الطبيعة وزيادة رقعة المسطحات الخضراء والحفاظ على الارض وحمايتها من التصحر وهذا مايدعوا له ديننا الحنيف قبل كل شيء ففي الحديث النبوي الشريف ( اذا قامت الساعة وفي يد احدكم فسيلة فليغرسها ) فقي الحديث حث للمسلم على العمل وحث على الغرس والزراعة ، كما نرجوا من البلدية ان تتعهد هذه الاشجار بالري والاستمرارية في زيادة الرقعة الخضراء

غير معروف

اين المسؤولين :
عن طريق مكة -المدينه طريق هام وحيوي يمر بطرف المحافظه لابد من المرور به لكل ساكني المحافظه
أعتقد ان عمال النظافه لم يمرو عليه لعده سنوات مضت وخاصة مابين مفرق السوق الى محطة الساطي
ووجود ( ليات ) اعتقد انها كانت لمشروع تشجير
فلاتم التشجير ولم تتم إزاله الليات
والاتربه على الطريق وهبوطات في الطريق يتم ترقيعها مابين فتره وماتلبث الا وتعود
هل المسؤولين يمرون مع هذا الطريق ؟
وإذا كانو يمرون هل يمرون وهم مغمضون عيونهم
؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *