بعد حادث (المطب) .. بلدية عسفان تحول مسار الطريق مؤقتاً للتصحيح

محمد البشري لصحيفة غران : تم تحويل مسار الطريق ريثما تستكمل إرشادات السلامة المرورية

على أثر الحادث الشنيع الذي وقع ليلة الجمعة الماضية على الطريق الرئيسي بعسفان ونتج عنه اصطدام سيارة وانيت بشاحنة أدى إلى انشطار الوانيتإلى جزئين وبحمد الله أنقذت عناية الله ولطفه السائق من موت محقق. ويعود السبب في ذلك الحادث إلى المطب الذي استحدثته بلدية عسفان عند تقاطع الطريق مع مفرق طريق فيدة، من غير وضع تنبيهات ولا لوحات إرشادية مما جعل سائقي المركبتين يتفاجآن بالمطب الذي لم يعتاداه فوقع الحادث حينما توقفت الشاحنة فجأة واصطدم بها الوانيت الذي كان منطلقاً بسرعة عالية.

 

صحيغة غران الإلكترونية أجرت اتصال هاتفي بعضو المجلس البلدي بعسفان الأستاذ محمد ابراهيم البشري الذي أفاد بأن بلدية عسفان قد سارعت بحل سريع و مؤقت فأغلقت الطريق وأجرت تحويلة ريثما يستكمل الإجراء المتخذ في هذا المطب وتوضع كل وسائل السلامة المرورية لتفادي وقوع الحوادث.

وأضاف أن المطب ما وجد إلا لحاجة الطريق إليه وذلك لوجود تقاطع خطر (فيدة مع الشارع العام)، وأن المطب الذي عمل كان تحت التجربة. كما أن هناك خمسة مطبات بنفس الحجم ستكون على طول الشارع العام لضمان سلامة المركبات وقائديها من الحوادث المرورية ، إذا أن الطريق عام ويقع على جانبيه محلات تجارية وغالبا ماتكون مكتظة بالحركة.

وحول سؤال للصحيفة عما إن كانت هناك نية لتركيب إشارات ضوئية في بعض التقاطعات، قال في الوقت الحالي لا توجد خطة لتركيب إشارات ضوئية ولكن ربما في المستقبل وهو مرهون بالحاجة إليها حسب زيادة عدد المركبات وكثافة الحركة المرورية. كما تمنى على قائدي المركبات مراعاة أنهم يقودون سياراتهم وسط منطقة تجارية مكتضة بالسيارات والمارة لذا عليهم الالتزام بقواعد المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة متمنياً للجميع السلامة والأمان.

٢٠١٥٠١٠٩_١٦٤٣٥٤ ٢٠١٥٠١٠٩_١٦٤٥١٥ IMG-20150109-WA0054

 

5 تعليق على “بعد حادث (المطب) .. بلدية عسفان تحول مسار الطريق مؤقتاً للتصحيح

سالم الشيخ

المسارعة في تعديل الخطأ دليل على وعي المسؤول

يساري

الي يغبنك أنك تتفاجأ بالمطب قدامك فجأة

ابوملاك

الحمدلله ان تم تدارك الخطأ .. والحمدلله على سلامة الابن وديع سعيد الذي تعرض للحادث فجر الجمعه.
وبقدر ماشكرنا بلدية عسفان على ماقامت به من أعمال تطوير وتحسين فإننا أيضا نلومها على إفتتاح الطريق قبل اﻹنتها من عمل إرشادات السلامه وتوضيح تام بوجود مثل ذلك المطب .. نأمل السلامه لكل مرتادي الطريق .. شكرا صحيفة غران وشكرا عضو المجلس البلدي على الايضاح والشفافيه

abw salem

اولا : الحمدلله علي السلامه
ثانيا :لاحضو الفرق بين بلدية عسفان ماشااء الله تبارك الله وبلدية خليص

حظرتني كثير من المواقف علي طريق مخطط غران الغربي حادثين جميعها في بطحات كانت تستعمل
لبناء الرصيف واليوم نتفاجئ بوجود وايت ماء صغير في طرف الطريق
وعدم الاهتمام

البشري الحربي

للتصحيح للأستاذ محمد البشري ابو عبدالله السيارة التي صار لها الحادث وفي الصورة ليست وانيت وإنما هواندى سوناتا الحمدلله على سلامة صاحبها وللمعلوميه من قام بفتح الطريق قبل الانتهاء من أعمال المطب هم مجموعة من المواطنين وليست البلدية مما تسبب في هذا الحادث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *