تعليم جدة يواصل تنفيذ خطة الانضباط في “الأسبوع الميت”

استأنفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة، تنفيذ خطة الانضباط التي وضعتها للحدّ من غياب الطلاب والطالبات في الأسابيع التي تسبق أو تلي الإجازات أو الاختبارات؛ وذلك من خلال قيام قيادات “تعليم جدة” بجولات ميدانية، شملت عدداً من المدارس للاطمئنان على مدى انضباطية وحضور الطلاب والطالبات طوال هذا الأسبوع؛ بما يحقق الفائدة للطلاب والطالبات، ويعزز لديهم قيم الانضباط.
 
وأوضح المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي، أن الجولات الميدانية التي يقوم بها قيادات التعليم ومديرو ومديرات مكاتب التربية والتعليم بجدة والمشرفين والمشرفات على المدارس لن تتوقف؛ وذلك تماشياً مع خطة الانضباط.
 
وقال: “الانضباط ليس ثقافة تربوية فحسب؛ وإنما هو سلوك يجب أن يطبَّق ويمارَس على أرض الواقع، من خلال دور المعلم والمعلمة في غرس قيم الانضباط في نفوس طلابهم وطالباتهم؛ لأنهم هم القدوة والمثل الأعلى لهم”.
 
وبيّن مدير عام تعليم جدة أن خطة الانضباط هي عبارة عن خطة تربوية وعملية تستهدف جميع المدارس، وصولاً لتعزيز انتظام الطلاب والطالبات في الفترة المستهدفة والحد من ظاهرة الغياب وغرس قيم الانضباط لديهم.
 
وأكد أهمية دور أولياء الأمور في تحقيق هذا الهدف، من خلال حث أبنائهم وتحفيزهم على الحضور؛ ليس لمجرد الحضور؛ بل للاستفادة والمشاركة، وأن ما يسمى بـ”الأسبوع الميت” يجب أن يختفي من قاموسنا؛ لأن على المسلم أن يشغل وقته بما ينفعه في دنياه وآخرته.
 
ووجّه “الثقفي” مديري ومديرات المدارس بتنفيذ لائحة السلوك والمواظبة على جميع الطلاب والطالبات، بما يحقق العدالة؛ مشيراً إلى أن هناك زيارات مكثفة خلال الفترة المستهدفة من جميع المشرفين والمشرفات للمتابعة والرفع بالتقارير الميدانية اليومية للإدارة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *