فتح باب المساهمة في الوقف الخيري بغران

تم الإعلان عن فتح باب المساهمة في مشروع الوقف الخيري لبناء العمارة الثالثة بمخطط غران والتي سوف يعود ريعها لمساعدة الأيتام والأرامل والفقراء والمحتاجين.

ولمعرفة المزيد عن هذا المشروع توجهت الصحيفة بالسؤال للمشرف على المشروع الشيخ الأستاذ نافع ثابت الصحفي عن فكرة الوقف فقال : أنه بحمد الله بدأت فكرة مشروع الوقف في عام 1431 هـ وعندما تم الإعلان عنه وجدنا بحمدالله إقبالاً كبيراً من جميع فئات المجتمعين تجاراً وموظفين رجالاً ونساءً الجميع بادر للمشاركة والمساهمة في المشروع مادياً من خلال التبرعات النقدية وعينياً بتوفير مواد البناء من طوب وبطحاء وأسمنت وحديد ومواد سباكة وكهرباء .. الخ ، وتم إنجاز العمارة الأولى وتأجيرها في 1433 هـ. وأمام هذه الرغبة بدأنا التفكير والتخطيط للعمارة الثانية فكان أن تلقينا تبرعاً بقطعة أرض من فاعل خير لإقامة العمارة عليها وتم بحمد الله إنجازها في وقت قياسي. 

وها نحن الآن نفتح باب التبرع والمساهمة لبناء العمارة الثالثة بعد أن تلقينا تبرعاً بقطعة أرض من فاعل خير واستخرجنا الصك وما أن علم الناس بالمشروع حتى قبل الإعلان عنه رسمياً إلا وجأنا من أعلن تبرعه والبعص الآخر تبرع بمواد بناء وهذا يدل على أن مجتمعنا والحمد لله بخير ولديه رغبة في فعل الخير والمسابقة إلى الأعمال الصالحة. ولا شك أن الوقف من أعظم وأجل الأعمال فهو صدقة جارية لا تنقطع بانقطاع الأجل لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له” فهو من الصدقات المستمرة التي تبقى على مدي العصور وكلنا نعرف أوقافاً الأن صار لها مئات السنين في مكة والمدينة وجدة وغيرها وهي مازالت مستمرة وأجورها تصب في ميزان حسنات من ساهم فيها. فالوقف فرصة لمن أراد أن يقدم شيئاً للآخرة قبل أن يغادر الدنيا ويترك كل مافيها. ونحن من خلال هذه الأوقاف نريد أن نحيي سنة اندثرت و ننشر ثقافة الوقف بين الناس لأنه في السنوات الماضية ضعف إقبال الناس عليه.

وعن طريقة التبرع للمشروع قال الأستاذ نافع أود أن أشكر جمعية البر الخيرية بخليص لدعمها ومساندتها للمكتب الفرعي بغران وموافقتها على فتح حساب خاص بوقف غران في مصرف الراجحي حتى تكون التبرعات الخاصة بالمشروع في حساب مستقل ورقم الحساب موجود في الإعلان المرفق ، والتبرع مفتوح بأي مبلغ مابين ١٠٠ إلى ١٠٠٠ ريال وأكثر ، كما أننا نقبل التبرعات العينية من مواد بناء وغيرها.

كما أشكر صحيفة غران على اهتمامها ومساندتها ودعمها وأسأل الله تعالى أن يتقبل من الجميع وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم إنه سميع مجيب

waqg-naf3

4 تعليق على “فتح باب المساهمة في الوقف الخيري بغران

احمد الشيخ

بمثل هذا فليتسابق المتسابقون
لمثل هذا تودع الدراهم
وفي مثل هذا تكنز الشيكات
باب كبير للخير فتح فياسعد من تنبه له ودخل معه للجنة

احمد الحربي

باب فتح للخير الأبدي الى قيام الساعة
فيا من تريد الآخرة أقبل
أوقف بنية
صلاح أبنائك
لوالديك
لزوجك
لنفسك
لعزيز عليك
ﻻ تفوت الفرصة

محمد الصحفي

جزاك الله خيراً الله خير ياأبوالمكارم
تفتح لنا أبواب إلى الخير
هذا هو العمل الباقي

أبوسعود

جزاكم الله خير
ومشاركة الجميع واجب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *